شاهد أول سيارة طائرة بدون طيار فى دبي

أحمد محمود
كان درباً من الخيال فى الماضى, وكان حلما لا نراه إلا بالأفلام, أن نرى سيارة أجرة طائرة بدون طيار. فى مدينة دبى, العاصمة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة أصبح لهذا احلم معنى, فتنفيذاً لرؤية سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وسعياً لبلوغ آفاق لانهائية من الإبتكار, حيث لا حدود للطموح, وترجمة لإستراتيجية دبي للتقل الذكى ذاتي القيادة لتصبح مدينة دبي المدينة الأذكى فى العالم, أعلن "مطر الطاير" عضو المجلس التنفيذى بحكومة دبي عن تنفيذ تجربة فعلية لسيارة طائرة بدون طيار على أمل إدخالها الخدمة قريباً كسيارات أجرة للتخفيف من الإزدحام.

سيارة أجرة طائرة بدون طيار دبي قيادة ذاتية

كيفية عمل السيارة الطائرة بدون طيار

قالت الهيئة إن السيارة  "EHANG 184" يمكنها الطيران بسرعة 100 كيلومتر في الساعة مع العلم أن السرعة القصوى للسيارة الطائرة هى 160 كيلو متر فى الساعة,وأنها يمكنها الطيران على ارتفاع 300 متر. وأوضحت الهيئة أن الراكب يجب عليه بكل بساطة تحديد العنوان الذي يرغب بالوصول إليه لتظهر وجهته على شاشة LCD وهى شاشة ذات جهاز ذكى مزود بها وبداخله خريطة دبي، وستكون لدي الطائرة بطارية تعمل لمدة 30دقيقة فقط, ويتم التحكم بها وتوجيهها ومراقبتها عن طريق مركز قيادة.

سيارة أجرة طائرة بدون طيار دبي قيادة ذاتية

الهدف من مشروع السيارة الطائرة بدون طيار

ومن المتوقع أن يكون المشروع ذو أهداف عدة من أهمها إجتذاب السياحه كهدف أساسى يليه الحاجه الملحه لوجود بديل جوي عن المواصلات الأرضية للتقليل من الإزدحام خاصة فى أوقات الذروة والخروج فى رحلات منتظمة كشركات الطيران العالمية, ويأتى هذا المشروع كثان مشروع بلا قيادة بشرية بعد المشروع الأول من نوعة فى العالم "مترو الأنفاق" ذو القيادة الآلية.

الوقت الفعلى لبداية مشروع سيارة طائرة بدون طيار

وبحلول شهر يوليو المقبل سيبدأ مشروع السيارة الطائرة بدون طيار ذاتية القيادة لنقل فعلى للركاب في مدينة دبي, فقد صرح الطاير ان السيارة الطائرة بدون طيار ستبدأ فى العمل شهر يوليو/تموز القادم. هذا وقد أصدرت هيئة النقل والمواصلات بيانا مقتضباً قالت فيه ان الطائرة ذاتية القيادة قد تم فحصها من قبل هيئة الطيران المدني وتم التحكم فيها من خلال هاتف انترنت 4G. وقد طلبت الإمارات العربية المتحدة من هواة الطائرات بدون طيار للقيام بالتسجيل لمزيد من الإختبارات.

سيارة أجرة طائرة بدون طيار دبي قيادة ذاتية

مزايا السيارة الطائرة بدون طيار

  • أول مركبة مدنية جوية ذاتية القيادة فى العالم
  • المستقبل أقرب مما نتخيل
  • الأولى من نوعها فى العالم
  • يتم التحكم بها وتوجيهها ومراقبتها عن طريق مركز قيادة
  • مزودة بأحدث تقنيات الملاحة
  • إمكانية نقل وزن 100 كجم وحقيبة صغيرة
  • مقعد مزود بجهاز ذكى لتحديد الوجهة
  • بطارية تعمل لمدة 30 دقيقة

شاهد أول سيارة طائرة بدون طيار فى دبي (فيديو)

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً