ابل تؤكد تقنية الشحن اللاسلكي مع ايفون ٨

أحمد محمود
يترقب الملايين من متابعي شركة ابل منذ سنوات وجود تقنية عالية جديدة تتيح لمستخدمي اجهزتها الشحن اللاسلكى كجهاز ايفون ٨ القادم، وذلك دون الحاجة الى الشواحن العادية مرة أخرى.

iPhone 8 ايفون ٨ شحن لاسلكى wireless charging

إنضمام ابل إلى جمعية الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium

انضمت شركة ابل الى جمعية الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium على غرار ما يزيد عن ٢٠٠ شركة عالمية كشركة سامسونج، ال جي LG، سونى، HTC، نوكيا، وهواوى لتدخل بذلك عالم تقنية جديد وتؤكد على وجودها ضمن اطار مشروع للشحن اللاسلكى لأجهزتها القادمة وعلى رأسها ايفون ٨.

iPhone 8 ايفون ٨ شحن لاسلكى wireless charging

شائعات حصول ايفون ٨ على تقنية الشحن اللاسلكى

وفى تقرير لموقع MacRumors الشهير، قال ان ابل قد تم وضعها على قائمة الأعضاء فى جمعية الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium، وبهذا تكون من المنضمين الأساسيين بجانب قائمة من ٢٠٠ شركة تشتركن مع الجمعية فى الاف المنتجات ذات التقنية العالية.

وكما انتظر الملايين، فهذه الشائعات امتدت إلى سنوات، فى تساؤل عن مدى جدية شركة ابل فى تطوير اجهزتها والبدء فى إقتناء تقنية كالشحن اللاسلكى بعيد المدى فى أجهزتها القادمة كهاتف ايفون ٨، ويكون الشحن بقرب مصدر طاقة لا يبعد أكثر من ٥ أمتار، هذا وتقترب الشائعات لكن ليس بنفس طموح وتخيل محبي ابل، فمن الواضح أن التقنية الجديدة تتحدث عن شحن قريب المدى والذى يتطلب وضع ايفون ٨ على مخدَّة.

iWatch اى واتش شحن لاسلكى wireless charging

ايفون ٨ يحمل تقنية الشحن اللاسلكى

وعن هذه التقنية حرصت ابل فى بيان لها عن تأكيد شبه رسمى بأنها إنضمت إلى جمعية الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium لتكون قادرة على تطوير معايير الشحن اللاسلكى المستقبلية، فى اشارة عن جديتها دخول هذا السباق.
شركة ابل عضو فعّال في العديد من منظمات تطوير المعايير، كعضو إداري أو كمساهم. شركة ابل تنضم إلى جمعية الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium لتكون قادرة على المشاركة والمساهمة بأفكار تفيد التطوير المفتوح والتعاوني لمعايير الشحن اللاسلكي المستقبلية. نحن نتطلع للعمل مع الجمعية وأعضائها.

ما يؤكد لنا أيضاً، هو ما عودتنا عليه ابل من دخولها القوى والسريع المحكم عند بدء أي خطط لأي تقنية جديدة، وأنها دائماً صاحبة السبق وملكة الإبداع.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً