الطلب على ايفون X يلتهم سوق ايفون 8

أحمد محمود
من الملاحظ أنه ليس هناك قائمة انتظار طويلة لايفون ٨، الهاتف الجديد لشركة ابل، وهذا لأن العديد من المستخدمين ينتظرون بصبر ايفون اكس، الذي يبدأ سعره من ٩٩٩ دولار.

هذه الحقيقة لم تضيع على المحلل مينغ تشي كو الذي أشار في تقرير اليوم للعملاء، الذي حصل عليه موقع ماكرومورس الشهير MacRumors، أن الطلب على الهاتف ايفون اكس iPhone X من المرجح جدا ان يكون سبباً فى القضاء على طلبات ايفون ٨ iPhone 8 قبل عرضه فى الاسواق، قبل نهاية الشهر المقبل.

ايفون ٨ ايفون اكس iPhone 8 iPhone X preorders

Historically, it takes 3-6 weeks or more to ship new iPhone models after they are available for preorder, due to initial tight supply and robust demand. However, our latest review indicates it will take less than 1-2 weeks for iPhone 8. We believe this is because there is a strong likelihood that iPhone X demand will cannibalize iPhone 8 pre-orders.

تاريخيا، يستغرق شحن نماذج ايفون الجديدة حوالي ٣-٦ أسابيع لتكون متاحة للطلبات المسبقة، وذلك بسبب ضيق العرض الأولي والطلب القوي. ومع ذلك، فإن آخر مراجعة لدينا تشير إلى أن الأمر سيستغرق أقل من ١-٢ أسبوع لايفون ٨. ونحن نعتقد أن هذا بسبب ان هناك احتمال قوي أن الطلب على ايفون اكس iPhone X سوف يأخذ من الطلبات السوقية لايفون ٨.

بدأ قبول طلبات شراء iPhone 8 ايفون ٨ وايفون اكس iPhone X

 بدأت شركة ابل قبول الطلبات المسبقة لهاتف iPhone 8 ايفون ٨ الجديد يوم الجمعة الماضي. وستبدأ العروض المسبقة لأجهزة ايفون اكس iPhone X في 27 تشرين الأول (أكتوبر) قبل إطلاقها في 3 تشرين الثاني (نوفمبر).

استطلاع للرأي يؤكد اختيار ايفون X

هذا وقد أجري استطلاع للرأي على أجهزة أبل الجديدة يفيد بأن قراء المواقع الخاصة بالشركة يخططون لشراء الجهاز الجديد. ولكن من غير المفاجئ أن يأتي جهاز ايفون اكس على رأس القائمة، حيث اختار أكثر من نصف المشاركين الهاتف الذكي الرائد، بينما كان جهاز ابل واتش الاصدار ٣ الذي يحتوي على (تحديد المواقع GPS + مكالمات) في المرتبة الثانية بحوالي ١٥٪ من الأصوات.

ويبدو ان الطلب على نسخة LTE (التطوير طويل الأمد) من ابل ووتش الاصدار ٣ كان "أقوى بكثير" مما كان يعتقد بسبب "انخفاض استثنائى بمقدار ٧٠ دولار" على النماذج المدعومة بالواي فاي فقط.

ساعة LTE متاحة للطلبات المسبقة

وقد قدر المحلل أن الساعة LTE شكلت ما بين ٨٠ و ٩٠ في المئة من الطلبات المسبقة مقابل توقعاته السابقة الرئيسية من ٣٠-٤٠ في المئة، وربما كان متوقعا لعدد محدود من البلدان حيث كانت نسخة LTE متاحة للطلبات المسبقة فقط.

هل تنتظر ايفون اكس iPhone X ؟، وفي رأيك الشخصي، ما الجهاز الأفضل قيمةً مقابل المال، ايفون اكس iPhone X ام iPhone 8 ايفون ٨ ؟

اسمحوا لنا أن نعرف رأيكم في التعليقات بالأسفل!

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً