شاحن لاسلكي اسرع قادم مع الايفون في وقت لاحق من هذا العام

أحمد محمود
اجهزة ايفون iPhone الجديدة سيتم شحنها مع شاحن لاسلكي، لكن هذه الشواحن ستكون محدودة في سرعة شحنها. لحسن الحظ، يتم عمل شواحن لاسلكية بدعم أسرع ب ٧.٥ وات ولكن خارج نطاق ابل، بمعني ان هذه الشواحن فالغالب سيكون عليك دفع ثمن الشاحن بجانب ثمن الايفون الجديد ايفون X.

iphone 8 plus iphone X charger ايفون ٨ بلس شاحن ايفون اكس


وقد كتب جيم دالريمبل Dalrymple في استعراضه عن الايفون ٨ و ايفون ٨ بلس أن تحديث البرنامج المقرر الافراج عنهم في وقت لاحق من هذا العام سيجلب خمسين في المئة شحن لاسلكي اسرع إلى كلاً من iPhone 8 ايفون ٨، iPhone 8 Plus ايفون ٨ بلس وايفون اكس iPhone X القادم.

وقال دالريمبل Dalrymple بعد أن اختبر وحدة له مع قاعدة الشحن اللاسلكي موفي:
وعادة ما اشحن ايفوني باستخدام محول شحن سريع، لذلك هو سريع جدا. إذا كان لدي 45 دقيقة قبل أن أذهب إلى الخارج، ويمكنني سد العجز في هاتفي والحصول على شحنه كبيرة قبل أن أغادر. 
ليس هذا ما يفعله الشحن اللاسلكي مع ايفون ٨ - أنه يوفر شحن أبطأ، أي ما يعادل ٥ وات للناقل USB محول الطاقة التي توفره ابل مع الايفون. وهذا الوات سوف يزيد قليلا في وقت لاحق من هذا العام مع تحديث البرنامج من ابل، ولكن في الوقت الراهن، هذا كل ما تحصل عليه.
وقد أيد جورردان كان فى موقع ناين تو فايف ماك 9to5mac أن تحديث البرنامج سوف يمكن من الشحن بقوة ٧.٥ وات، وهو خبر جيد نظرا لكثير من الشواحن التي تدعم بالفعل الشحن اللاسلكي ٧.٥ وات. ويقول إنه تمكن من شحن جهاز ايفون ٨ من الصفر باستخدام شاحن لاسلكي من موفي في حوالي ثلاث ساعات (استغرق ايفون ٨ بلس حوالي ٣.٥ ساعة).

كما تدعم أجهزة ايفون الجديدة ميزة الشحن السريع عبر مواصفات توصيل الطاقة USB-C.

لكن مع الأسف، سوف تحتاج لشراء شاحن متوافق مع USB-C للتوصيل للاستمتاع بشحن أسرع لأن الهواتف الجديدة سيتم شحنها مع نفس الكابل USB-A القديم وقوة مقدارها ٥ وات مثل الايفون السابق.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً