لا تشتري ايفون 8 وايفون X وتمسك بايفون 7 واليك اهم 7 اسباب

أحمد محمود
هناك عدد كبير من الهواتف الرائعة يمكنك شراءها هذا العام. ولكن إذا كانت لديك نية لشراء ايفون في عام 2017، لا تشتري ايفون 8 الجديد أو ايفون X القادم في نوفمبر تشرين الثاني.

لا تشتري ايفون 8 وايفون X وتتمسك بايفون 7 واليك اهم 7 اسباب

لقد امتلكت ايفون 7 Plus لأكثر من عام، ولقد أتيحت لي الفرصة لمحاولة استبدالة بجهاز ايفون 8 و 8 Plus كذلك, وأنا لست متأكدا مما اذا كان يستحق إنفاق ما يقرب من ضعف تكلفة ايفون 7 أم لا، وإليك أهم الأسباب.

1. ايفون 7 سعره معقول بالنسبة لايفون 8 و ايفون X

ايفون 7 سعره معقول بالنسبة لايفون 8 و ايفون X
السبب الأول ولكن الأكثر أهمية الذي يجب عليك أن تنظر فيه لايفون 7 هو سعره بالنسبة إلى أجهزة ايفون الجديدة الأخرى.

ايفون 8 يبدأ سعره من 699$، اي ان سعره اعلى من ايفون 7 بحوالي 150$.

أما بالنسة لايفون 8 بلس فسيبدأ سعره من 799$، فضلاً عن ايفون X الذي سيبدأ سعره من 999$، إذا كنت تستطيع حتى العثور على واحد عندما يتاح فى 3 نوفمبر القادم.

وفي الوقت نفسه، يبدأ ايفون 7 من 549$ - اي ما يقرب من نصف سعر ايفون X - ايفون 7 بلس يبدأ من 669$. بالطبع هذه الهواتف لا تزال تعتبر بالتأكيد "مكلفة"، ولكن أسعارها أكثر معقولية مقارنةً بايفون 8 وايفون X.

2. يأتي جهاز ايفون 7 بألوان أكثر من ايفون X

يأتي جهاز ايفون 7 بألوان أكثر من ايفون X

يأتي ايفون 8 في ثلاثة ألوان: الفضة والذهب والرمادي.

يأتي جهاز ايفون X بلونين فقط: أبيض وأسود.

ايفون 7 و 7 بلس ياتى في الوقت نفسه في خمسة ألوان: أسود، أسود لامع (أفضل لون)، والفضي، والذهبي، والوردي.

3. ايفون 8 وايفون X لهما ظهر زجاجي مما يجعلهما أكثر هشاشة وأقل مقاومة للصدمات

ايفون 8 وايفون X لهما ظهر زجاجي مما يجعلهما أكثر هشاشة وأقل مقاومة للصدمات

أضافت ابل الزجاج إلى ظهر ايفون 8 وايفون X لذلك ستدعم هذه الهواتف الشحن اللاسلكي - ولكن كآثار جانبية، ذلك الزجاج جعلها أكثر عرضة للتلطخ وبصمات الأصابع، وكذلك السقوط المضر. مع ايفون 8 وايفون X، سوف تحتاج للقلق حول كل من الجبهة والجزء الخلفي من الهاتف لعدم تعرضه للكسر اذا سقط منك أرضاً.

وفي الوقت نفسه، ايفون 7 لديه نفس الإطار المصنوع من الألومنيوم كجهاز ايفون 6، مما يعني أنك سوف تحتاج للقلق فقط حول شاشة الهاتف إذا سقط. كما أن الخلفيات المعدنية في ايفون 7 هي أيضا أكثر مقاومة لللطخات وبصمات الأصابع مقارنة بالظهر الزجاجي لايفون 8 وايفون X.

4. ايفون 8 وايفون X يدعمان الشحن السريع والشحن اللاسلكي ولكن هذه الميزات تتطلب شراء الملحقات الإضافية، وأنت لا تحتاج لها

ايفون 8 وايفون X يدعمان الشحن السريع والشحن اللاسلكي ولكن هذه الميزات تتطلب شراء الملحقات الإضافية، وأنت لا تحتاج لها

ايفون 8 وايفون X يدعمان الشحن اللاسلكي والشحن السريع لأول مرة، ولكن عليك شراء هذه المنتجات، والتي ليست رخيصة بالطبع، وتتراوح ما بين 25 $ إلى 75 $ قيمة المعدات إذا كنت تريد الشحن السريع.

يستخدم جهاز ايفون 7 وايفون 7 بلس كابل سريع قياسي من ابل، والذي يعمل بشكل جيد تماما.

5. ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية

ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية

إذا كنت مهتم بالتصوير الفوتوغرافي، فللعلم أن الكاميرات الخلفية على ايفون 7 بلس، ايفون 8 بلس، وايفون X متطابقة تقريبا. ايفون 7 وايفون 8 أيضا رائعان في التصوير، ولكن نماذج بلس تشمل العدسة المقربة الثانية حتى تتمكن من التكبير دون أن تفقد جودة الصورة.

ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية


هذه هي الطريقة التي تفرق أبل بها بين مواصفات الكاميرا من ايفون 7 بلس، وايفون 8 بلس، وايفون X. كما ترون، أنظمة الكاميرا الثلاثة كلها متطابقة تقريبا من منظور الأجهزة - ايفون 8 وايفون X يحصلان على أفضل الصور وهكذا ايفون 7، ولكن ايفون X لديه فتحة مختلفة قليلا في العدسة المقربة.

والفرق الآخر الوحيد هنا هو أن الكاميرا الخلفية لجهاز ايفون X لديها تثبيت صور بصري لكل من العدسات ذات الزاوية العريضة والعدسات المقربة - وهذا يساعد على زيادة دقة الصور والفيديو، وخاصة في إعدادات الإضاءة المنخفضة. ايفون 7 بلس وايفون 8 بلس لديها فقط عدسة واسعة الزاوية، وليست العدسة المقربة. ولكن مرة أخرى، هذا لا يجعل الفرق كبير. لن يشعر مستخدموا ايفون 7 كما لو أنهم في عداد المفقودين لتفويتهم ايفون 8 وايفون X.

6. ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الأمامية

ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الأمامية

تتميز الكاميرا الأمامية من ايفون X بنظام كاميرا ترو ديبث الجديد كليا، والذي يتضمن مجموعة من أجهزة الاستشعار المطلوبة لتشغيل نظام Face ID الجديد لإلغاء قفل الهاتف وإجراء عمليات الشراء عبر Apple Pay. ولكن الكاميرات الأمامية التي توجد فى نماذج ايفون الثلاثة - ايفون 7، ايفون8، وايفون X - هي متطابقة تقريبا.

ايفون 7 بلس،ايفون 8 بلس، وايفون X لديهم نفس الكاميرات الأمامية

واستنادا إلى بيانات ابل، فإن ايفون 7 وايفون 8 - فضلا عن نماذج ايفون 7 بلس وايفون 8 بلس - كلاً من الكاميرا الأمامية لكل جهاز متطابقة تقريبا. إن جهاز ايفون X يحتوي على نظام كاميرا أمامية أكثر تطورا، مما يساعد أيضا على تحقيق بعض الميزات الجديدة مثل Face ID والإضاءة العمودية وأيموجي، لكن أيا من هذه الميزات الحصرية لا توجد على كاميرا السيلفي والذي هو خيار لا بد منه.

7. ايفون 7 وايفون 8 وايفون X يمتلكون نفس تجربة iOS

ايفون 7 وايفون 8 وايفون X يمتلكون نفس تجربة iOS

بغض النظر عن فكرة شراء ايفون، جميع اجهزة ابل الجديدة حصلت على نفس نظام التشغيل iOS 11، مما يعنى الحصول على الأمن والتحديثات، والمتجر، الذي لديه أفضل مجموعة من التطبيقات. وبما أن جميع أجهزة ايفون هذه تعمل بنظام التشغيل iOS 11، فإن كل هذه الأجهزة تعمل وتتصرف بشكل مماثل جدا. وسوف يكون من الصعب بشكل خاص ملاحظة الاختلافات بين ايفون 7 وايفون 8.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في رؤية الاختلافات بين جهاز ايفون 7 و ايفون 8 و ايفون X، فإنني أوصي بالتحقق من أداة المقارنة من أبل.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الاقناع: ايفون 8 هو في الأساس أسرع قليلا من ايفون 7، ومع الزجاج مرة أخرى للشحن اللاسلكي. هل تنفق 150 دولارا اضافية لهذه التغييرات، وخاصة معرفة ان الهاتف لا يأتي مع لوحة شحن لاسلكية؟

حاول كل شيء وانظر لنفسك، ولكن أعرف أنني لست مقتنعا بأن الشحن اللاسلكي يستحق الاستثمار فيه حتى الآن. انتظر أنظمة الشحن الأفضل والأرخص، والأكثر انتشارا في كل مكان - سوف تكون أفضل بكثير في السوق بحلول هذا الوقت من العام المقبل، على سبيل المثال.

وإذا كنت تريد ايفون X، سؤالي هو هذا: لماذا؟ بالتأكيد، بعض الميزات على هذا الهاتف مثيرة، ولكن هل يستحقون دفع ما يقرب من ضعف سعر ايفون 7؟ هذا هو السؤال الذي سوف تحتاج إلى الإجابة عليه بنفسك.

ضع في اعتبارك هذا أيضا: بحلول هذا الوقت من العام المقبل، سنتحدث عن أي فون جديد تماما، وهذا يعني أن جهاز ايفون X سيكون أقل تكلفة وأكثر إتاحة مما سيكون عليه إذا كنت تحاول الحصول على ايفون جديد قبل نهاية هذا العام.

الخلاصة

ببساطة، ليس هناك سبب حقيقي للهجوم على أحدث هاتف عندما لا يكون هناك شيء خاطئ مع ايفون 7، فقد تم تصميم ايفون 7 بشكل ممتاز، شاشة رائعة، وعمر البطارية كبيرة. و549$ للبدء باستخدام ايفون جديد وحديث.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً