أهم 9 اسباب تجعلك تشتري ايفون 8 بدلا من ايفون x

اعلنت شركة ابل عن ثلاثة اجهزة ايفون جديدة في شهر سبتمبر الماضى 2017، ايفون 8، ايفون 8 بلس، وايفون X. والسؤال المهم هو، هل نثق بالجهاز الجديد ايفون X ام نشتري ايفون 8 بدلاً منه ؟. اليك اهم 9 اسباب لكى تشتري ايفون 8 بدلاً من شرائك ايفون X.

أهم 9 اسباب تجعلك تشتري ايفون 8 بدلا من ايفون x
تبدأ اسعار هذه الهواتف الثلاثة كالآتي:
 699$ سعر ايفون 8
 799$ سعر ايفون 8 بلس 
 999$ سعر ايفون X

واستنادا الى انه هناك عجز في خطوط الانتاج الخاصة ب ايفون 8، يبدو انه هناك العديد من الناس الذين ينتظرون اصدار ايفون x، والذي سيتم اطلاقه في 3 نوفمبر الشهر القادم كما اشارت ابل على موقعها امس. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نعيد النظر قبل شراء ايفون x بدلا من ايفون 8.

1- ايفون 8 وايفون 8 بلس لهما نفس قدرة النظام مثل ايفون X

1- ايفون 8 وايفون 8 بلس لهما نفس قدرة النظام مثل ايفون X

من المرجح ان يكون هذا هو اهم سبب وراء تفضيل ايفون 8 وايفون 8 بلس عن ايفون X، فقد اثبت ان ايفون 8 وايفون 8 بلس من الناحية الوظيفية انهم متطابقين تماما مع ايفون X. فكل منهما مدعوم من ابل برقاقات A11 بيونيك الجديدة "A11 Bionic chip"، ولهما نفس المعالج M11 والذي يدعى "M11 motion coprocessor" ولهما نفس المحرك العصبي "neural engine"،  والفرق الوحيد هو كيف يستخدم كل جهاز هذه الخصائص: جهاز ايفون X يستخدم رقاقة A11 والمحرك العصبي لنظام الكشف عن الوجه الجديد، وهذه خاصية لا يمتلكها ايفون 8.

جميع الاجهزة ايضا تعمل أيضا بنظام تشغيل واحد هو iOS 11 ، مما يعني أنك تحصل على نفس التطبيقات الرائعة ونفس نظام الجهاز في كل من ايفون 8 وايفون X.

2- نظام بصمة الاصابع Touch ID هو نظام اثبت فعاليته على عكس نظام التعرف على الوجه Face ID

2- نظام بصمة الاصابع Touch ID هو نظام اثبت فعاليته على عكس نظام التعرف على الوجه Face ID

منذ اطلاق ايفون 5S  في عام 2013، غيرت بصمة الاصابع Touch ID من طريقة استخدامنا لأجهزتنا بطريقة ملحوظة جدا، فنحن نستخدمها في فتح الجهاز، تخزين كلمات المرور، استخدام بصماتنا لدفع ثمن المشتريات عن طريق دفع ابل "Apple Pay". استخدام طريقة بصمة الاصابع هو نظام في الحقيقة اثبت كيانه وفعاليته ولكن ليس من الواضح الى الان مدى نجاح نظام التعرف على الوجه Face ID الذي سيحل محل بصمة الاصابع على جهاز ايفون X.
    في الواقع ابل تقوم  بعمل بعض التصريحات الجريئة حول نظام التعرف على الوجه Face ID، مثل انه اقل عرضة للأخطاء، ويمكن أن يعمل أيضا في الظلام، وسوف يتعرف على كافة التغييرات التي من الممكن أن تحدث على وجهك، مثلاً إذا كان هناك لحية تنمو على وجهك أو اذا كنت ترتدي النظارات، أو تغير طول أو شكل شعرك.
      لكننا ما زلنا لا نعرف كيف يعمل نظام التعرف على الوجه عندما يستخدمه ملايين من الناس على أرض الواقع. التكنولوجيا ليست معصومة من الخطأ، ومن المستحيل التنبؤ بما يمكن أن يحدث من أخطاء مع هذا الأسلوب الجديد في فتح الجهاز.

      3- ايفون 8 وايفون 8 بلس يدعمون نظام الشحن السريع والشحن اللاسلكي لأول مرة - تماما مثل ايفون X

      3- ايفون 8 وايفون 8 بلس يدعمون نظام الشحن السريع والشحن اللاسلكي لأول مرة - تماما مثل ايفون X

      كلاً من ايفون 8 وايفون 8 بلس يدعمان نظام الشحن الاسلكي "Qi wireless-charging" وكذلك الشحن السريع. في الحقيقة الجانب السلبي من الموضوع هو أنه سيكون عليك شراء اكسسوارات اضافية إذا اخترت طريقة شحن جديدة. تقدم ابل العديد من لوحات الشحن اللاسلكي (لوحة الAirPower لن تكون متوفرة حتى عام 2018)، وستحتاج إلى شراء معدات بقيمة من 25 دولار إلى 75 دولار مثل كابل USB-C وشاحن توصيل USB C Power وتحديدا اذا كنت ترغب في استخدام الشحن السريع للايفون 8 او ايفون 8 بلس او ايفون X.

      نشير مرة أخرى الى ان التكلفة والنفقات واحدة من أكثر الاسباب التي تجعلك تعيد النظر عند التفكير في شراء ايفون X الذي يبدأ سعره ب 1000 $ مقابل الايفون 8.

        4-  كلاً من ايفون 8 وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية تقريباً

        4-  كلاً من ايفون 8 وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية تقريباً

        إذا كنت من المهتمين بالتصوير والكاميرات الخلفية فيسعدنا ان نخبرك ان كل من ايفون 8 وايفون X لديهم نفس الكاميرات الخلفية تقريبا. ايفون 8 في الواقع يعتبر لديه دقة عالية جدا في التقاط الصور، ولكن ايفون 8 بلس لديه عدسة اضافية تليفوتوغرافية ثانية حتى تتمكن من التكبير دون أن تفقد جودة الصورة.

        والفرق الوحيد بين الكاميرات الخلفية في ايفون 8 بلس وتلك الموجودة لدى ايفون X هو ان الكاميرات لدى الايفون X لديها تثبيت للصورة البصرية لكل من العدسات واسعة الزاوية والعدسة المقربة، للحصول على صور أكثر وضوحا، وخاصة في إعدادات الإضاءة المنخفضة. ايفون 8 بلس لديه OIS فقط وهذا يعني أنه لديه العدسة واسعة الزاوية فقط، مثل ايفون 7 بلس قبل ذلك.

        5. الكاميرات الأمامية فى ايفون 8 وايفون X متطابقة

        5. الكاميرات الأمامية فى ايفون 8 وايفون X متطابقة

        على الورق وبالأرقام، كاميرات فيس تايم HD فى ايفون 8 وايفون 8 بلس متطابقة وظيفيا مع الكاميرا الأمامية التي تواجه نظام الكاميرا ترو ديبث في ايفون X. كل هذه الهواتف لديها 7 ميجابيكسل للصور، لديها فتحه ƒ / 2.2، والفيديو فيلم فيها قدره 1080p.

        والفرق الوحيد هو أن ايفون X لديه عدد قليل من ميزات البرنامج الغير موجودة فى ايفون 8 وايفون 8 بلس، مثل الوضع العمودي للكاميرا الأمامية (بالإضافة إلى الظهر). صورة الإضاءة، والتي تمكنك من إزالة الخلفيات في تصوير السلفى الخاص بك بالتأثير الدراماتيكي. وأنيموجي، والتي تمكنك من إرسال الرموز التعبيرية المتحركة لأصدقائك التي تحاكي تعبيرات الوجه الخاص بك وحتى التحدث باستخدام صوتك.

        6. ايفون 8 ليس لديه هذا الشق "notch" في الأعلى

        6. ايفون 8 ليس لديه هذا الشق "notch" في الأعلى

        نظام الكاميرا ترو ديبث على جهاز ايفون X هو الشق الوحيد الموجود على شاشة الهاتف من الحافة إلى الحافة. "الشق"، كما يسمونه كثيرون، هو بغيض جدا، لسوء الحظ.

        لحسن الحظ، ليس هناك شق بهذا المنظر على اياً من ايفون 8 أو ايفون 8 بلس.

        7. ايفون X أكثر تكلفة من ايفون 8

        7. ايفون X أكثر تكلفة من ايفون 8

        ايفون 8 يبدأ من 700$، في حين أن ايفون 8 بلس الاكبر يبدأ من 800$.

        أما جهاز ايفون X، فيبدأ من 1000 دولار.

        انها الرياضيات البسيطة: يمكنك توفير ما لا يقل عن 200$ عن طريق الذهاب وشراء ايفون 8، ونأخذ في الاعتبار، ان الهاتف لا يزال جديداً وهو العلامة التجارية الجديدة من ابل بالطبع.

        8. إذا كنت تقوم بالترقية من جهاز ايفون 7 أو ايفون 7 بلس، فلا تفعل

        8. إذا كنت تقوم بالترقية من جهاز ايفون 7 أو ايفون 7 بلس، فلا تفعل

        إن أبعاد ايفون 8 وايفون 8 بلس متطابقة تقريبا مع أسلافها، ايفون 7 وايفون 7 بلس. الهواتف الجديدة هي أثقل قليلا، وهناك اختلافات طفيفة في الطول والعمق، ولكن كل الاختلافات هي أقل من ملليمتر لكل منهما، مما يعني ان كفرات Cover ايفون 7 الخاص بك لا يزال صالحاً.

        تختلف أبعاد جهاز ايفون X تماما عن أبعاد أجهزة ايفون السابقة، لذا لن تعمل كفاراتك القديمة old covers مع هذا الهاتف - أي حساب اخر يجب أن يراعي مع سعر الهاتف.

        9. عليك أن تكون في الواقع قادراً على العثور عليه - iPhone X

        9. عليك أن تكون في الواقع قادراً على العثور عليه - iPhone X

        وبما أن الجميع يركز على ايفون X، فإن ايفون 8 من السهل العثور عليه وشراءه - حتى اليوم!

        وفي الوقت نفسه، فإن ايفون X من المرجح أن يكون في ارتفاع الطلب وقلة العرض، وهذا يعني أن الكثير من الناس ربما ينتظرون أسابيع لوصول هواتفهم بينما تكون انت جالسا مع ايفون 8 الخاص بك.

        اقرأ ايضاً:
        ايفون X يستولي على موقع Apple.com
        لا تشتري ايفون 8 وايفون X وتمسك بايفون 7 واليك اهم 7 اسباب
        Apple Pay متاحة الان في السويد والدنمارك وفنلندا والإمارات العربية المتحدة
        ابل تطلق iOS 11.1 Beta 5 للمطورين

        هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً