تعمل ابل على اصلاح خاصية قابلية الوصول Reachability فى iOS 11

أحمد محمود
تعمل شركة ابل حالياً على حل مشكلة قابلية الوصول Reachability فى iOS 11 فى الاجهزة الكبيره مثل ايفون 6 بلس، ايفون 7 بلس، وايفون 8 بلس. ويتضمن نظام التشغيل الجديد الذى صدر فى سيبتمبر الماضى iOS 11 ميزة جديدة تدمج بين الإخطارات وخلفية شاشة القفل، لكنها تتصادم حاليا مع خاصية قابلية الوصول Reachability، وهي ميزة إمكانية الوصول التي تمكنك من الوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة عن طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية.

قابلية الوصول Reachability ios 11

اصلاح خاصية قابلية الوصول فى التحديث القادم لـ iOS 11

وطبقا لما ذكره كريغ فيديريغي Craig Federighi، رئيس قسم هندسة البرمجيات في شركة ابل، والذي أجاب على استفسار من قارئ لموقع ماكرومورس الشهير MacRumors، فإن الشركة تخطط لمعالجة هذا الوضع.

"نحن نقوم بتثبيته"، هذا ما زعم الموقع الشهير MacRumors أن فيديريغي كتبه مرة أخرى، مؤكدا أن المسألة سيتم تناولها في نسخة مستقبلية من iOS 11.

ما هى خاصية قابليه الوصول Reachability فى iOS 11

ان خاصية قابلية الوصول Reachability تقوم في الواقع بجلب كل ما هو موجود على الشاشة الى أسفل ليكونوا أقرب إلى إصبع الإبهام لسهولة الوصول إليهم بيد واحدة، مما يسهل كثيرا طريقة التعامل مع أي تطبيقات مفتوحة على الجهاز. قبل اصدار نظام التشغيل iOS 11، كان يمكن للمستخدم استدعاء خاصية كخاصية قابلية الوصول Reachability الى منتصف الشاشة بسهولة جدا فقط عن طريق السحب لاسفل.

في نظام التشغيل الجديد iOS 11، لا تستطيع استدعاء الشاشه بالطريقة القديمة، بالإضافة إلى المشاكل التى ذكرناها من قبل، فلابد من عمل يؤهل نظام التشغيل الجديد iOS 11 الى الدمج بسهولة بين المميزات الموجوده على شاشة القفل.

وهنا يأتي سؤال مهم جدا يجب طرحه وهو، هل سنرى قريباً حل جذرى لحل هذه المشكلات التي تواجهنا جميعا، مع العلم ان شركة ابل اصدرت الى الان حوالي ثلاثة تحديثات، وبالرغم من ذلك لازلنا نعانى من أخطاء في رأيي من السهل جدا تفاديها من وجهة نظرنا المتواضعه.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً