طريقة مسح التطبيقات غير المستخدمة في iOS لتوفير مساحة التخزين تلقائيا

أحمد محمود
تنفذ مساحة التخزين على ايفون أو ايباد فى كثير من الأحيان، مما يؤدى الي بطء الجهاز. نقدم اليك اليوم ميزة جديدة في iOS 11 تحفظ تلقائيا مساحة التخزين لك. تماما كما يوحي الاسم Offload Unused Apps، تفريغ التطبيقات غير المستخدمة. يمكن تفريغ التطبيقات الغير مستخدمة من مدة غير صغيرة على أجهزة ابل، وتساعد هذه الميزة الجديدة بشكل ملحوظ على تقليل قيود التخزين على الجهاز، حيث إن معظمنا توجد عنده عدد غير قليل من التطبيقات التي قد لا تستخدم لفترة من الوقت،وسنتناول كيفية تنفيذ هذه الميزة خطوة بخطوة.

إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة - Offload Unused Apps

تقتصر القدرة على استخدام ميزة إلغاء التطبيقات غير المستخدمة على الإصدارات الحديثة من iOS لايفون وايباد، وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى أن يكون على جهازك الاصدار iOS 11 وما بعده.

كيفية إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة على ايفون وايباد

سيؤدي تعديل إعدادات iOS 11 إلى تمكين هذه الميزة على جهاز ايفون وايباد:

   ١- فتح "إعدادات - Settings" والذهاب الى "ايتونز والمتجر - iTunes & App Store"

Settings اعدادات

   ٢- مرر لأسفل لتحديد والذهاب الى "إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة - Offload Unused Apps" وبدل إلى وضع التشغيل

إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة - Offload Unused Apps

   ٣- الخروج من الإعدادات

وبمجرد تمكين الميزة، سيتم إزالة التطبيقات التي يجري استخدامها غير المستخدمة عندما تنخفض المساحه التخزينية على الأجهزة ايفون وايباد.

ستلاحظ أنه في حين حدوث إزالة للتطبيق، فإنه سيتم الحفاظ على البيانات والمستندات المتعلقة بهذا التطبيق التي يتم تحميلها. وهذا يسمح للتطبيق بإعادة تحميله مرة أخرى في المستقبل، مع الاحتفاظ بجميع الإعدادات الحالية وبيانات التطبيق، مما يسمح بإستئناف العمل من المكان الذي تركته. وإذا كنت لا ترغب في استخدام التطبيق مرة أخرى على جهازك، هذا يعني أنك سوف تحتاج إلى التدخل يدويا مع التطبيق إذا كنت ترغب في مسح الوثائق والبيانات من iOS أيضا، والتي يمكن أن تكون في كثير من الأحيان مصدر تخزين كبير وهو ما يؤدي بالطبع لبطء شديد فى الجهاز.

إذا لم تتمكن من تذكر هذا المكان للحصول على التطبيقات التي سيتم حذفها مع هذه الميزه، يمكنك فتح إعدادات التخزين على جهاز ايباد أو ايفون والبحث عن التطبيقات التي تم تصنيفها بأنها "لم تستخدم أبدا - Never Used".

نضع في اعتبارنا أن أياً من التطبيقات غير المستخدمة يمكن إعادة تحميلها مرة أخرى في أي وقت، على افتراض أنها متاحة على المتجر مع iOS 11.

على اي حال، جرب هذه الميزة في حالة انخفاض السعة التخزينية، أو إذا كنت ترى تلك الرسائل المزعجة "تخزين كامل تقريبا - Storage Almost Full" على جهاز ايفون أو ايباد.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً