11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

اذا كنت واحدا من مستخدمي الايفون او الايباد الذين حدثوا نظام تشغيل اجهزتهم من iOS 10 الى iOS 11، فمن المؤكد ايضا انه واجهتك العديد من المشاكل اهمها, انك اصبحت تشعر بأن الجهاز صار بطيئا، او ان اداء المهام مثل فتح التطبيقات او استخدامها في حد ذاته اصبح بطيئا بعد تثبيت iOS 11. إذا واجهتك احد تلك المشاكل بعد تثبيت النظام، فإنك قد ترغب في محاولة عدد قليل من الحيل التي حددناها في هذه الخطوات القادمة لتسريع جهازك مرة أخرى.

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

بالمناسبة، العديد من هذه الحيل التي تساعد على تسريع أداء الجهاز البطيء، من الممكن أيضا أن تؤثر بشكل إيجابي على البطارية، لذلك إذا كنت ممن واجهوا مشاكل خاصة بالبطارية بعد التحديث الى iOS 11، قد تجد في بعض هذه الحيل حلا لهذه المشكلة ايضا.

كيفية تسريع الايفون  والايباد بعد التحديث الى iOS 11

سنقوم بتغطية مجموعة واسعة من النصائح هنا لمساعدتك في تسريع جهازك. وبصرف النظر عن النصائح الأولى التي قدمناها لكم والتي تشمل تحديث البرامج على الجهاز ومن ثم الصبر قليلا وانتظار بعض الوقت، يمكنك تجربة هذه الحيل ايضا.

تثبيت أي تحديثات مطلوبة خاصة بالiOS 11 والتطبيقات

قبل القيام بأي خطوة، لابد من التأكد من تثبيت أي تحديثات مطلوبة للiOS 11 والتطبيقات التي على جهازك. يمكن لتحديث التطبيقات والبرامج في كثير من الأحيان معالجة مشاكل الأداء ولا يجب تخطيها، لا سيما إذا كانت المشكلة قد تم حلها في تحديث التطبيق الجديد، ولذلك لا يمكن تجاهل خطوة كهذه بالمرة.

Settings اعدادات

للحصول على أي تحديثات لنظام التشغيل iOS 11 مثل (iOS 11.0.2, iOS 11.1, الخ):

  • افتح تطبيق الاعدادات Settings
  • اذهب الى "عام" General
  • اذهب الى "تحديث البرامج" Software Update
  • اختر تنزيل وتثبيت أي تحديثات لنظام التشغيل iOS 11
ولدينا أيضاً العديد من القوائم الشاملة من الروابط المباشرة لـ iOS يمكنك الوصول إليها فى التنزيلات من الأماكن التالية:

اب ستور AppStore App Store

للحصول على أي تحديثات للتطبيقات:

  • افتح "متجر ابل"App Store
  • انقر على "تحديثات"Updates
  • قم بتنزيل أي تحديثات خاصة بالتطبيقات

هل قمت بالتحديث الى iOS 11؟ فلتتحلى بقليل من الصبر

 اذا قمت بتحديث اي جهاز ايفون او ايباد الى iOS 11 حتى آخر نسخة منه، وقمت بتحديث كافة التطبيقات الموجودة على الجهاز، فأول خطوة عليك فعلها الآن هو الصبر قليلا والانتظار، لأنه وببساطة عندما تحدث جهازك لل iOS 11 فانه يقوم بإعادة فهرسة كل شي على الجهاز بما فيها كافة التطبيقات كتطبيق الصورPhotos وتطبيق السيري Siri ويقوم ببعض الأشياء التي لا تظهر للمستخدم لترتيب كل شيء من أول وجديد، وهذا بالطبع سيؤدي الى الشعور بأن الجهاز بطيء بسبب زيادة نشاط الخلفية للأوامر التي يجري تنفيذها.

Clock waiting for ios 11 speed

أفضل شيء يجب عليك القيام به هو الانتظار بضعة أيام، وترك الجهاز موصول بالشحن، والسماح له بإكمال أي مهام يقوم بها النظام. بعد يومين بالكثير، عادة ما يرجع كل شيء لطبيعته  وفي كثير من الأحيان أفضل مما كان، وغالبا ايضا يتم معالجة مشكلة البطارية.

ايقاف خاصية تحديث التطبيقات في الخلفية iOS Background App Refresh

ظهرت خاصية تحديث التطبيقات في الخلفية أو Background App Refresh مع بداية ظهور الiOS 7 وهي خاصية تسمح للتطبيقات بتحديث نفسها بشكل تلقائي في الخلفية دون الرجوع اليك حتى اذا كان الجهاز مغلق، بالرغم من أن خاصية كهذه مفيدة جدا وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد إلا أنها تستهلك الكثير من عمر البطارية وإلى إبطاء نظام التشغيل.
إيقاف تلك الخاصية  في الحقيقة أمر سهل جدا، ومعظم المستخدمين لن يلاحظوا الفرق في كيفية عمل التطبيقات على أي حال.

افتح "الإعدادات"Settings وانتقل إلى > عام General > خاصية تحديث التطبيقات في الخلفية Background App Refresh > إيقاف

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

ايقاف اقتراحات سيري Siri Suggestions وبحث سيري Siri Look Up

يمكنك في كثير من الأحيان تسريع العديد من الأشياء على جهازك كالإخطارات أو الاشعارات، وذلك عن طريق إيقاف اقتراحات سيري Siri Suggestions وبحث سيري Siri Look Up

افتح "الإعدادات"Settings وانتقل إلى > سيري والبحث Siri & Search > ايقاف "اقتراحات في البحث" Suggestions in Search  وايقاف Suggestions in Look Up

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

اعادة تشغيل الجهاز بالقوة Force Reboot the Device

في بعض الأحيان إعادة تشغيل الجهاز قسرا يمكن أن تساعد في تسريع أداء الجهاز، لا سيما إذا كان هناك بعض العمليات الخاطئة التي تجري في الخلفية كالتطبيقات التي تخرج عن السيطرة.

بالنسبة لمعظم أجهزة ايفون وايباد، اضغط باستمرار على زر الطاقة POWER BUTTON  وزر الصفحة الرئيسية HOME BUTTON  في نفس الوقت حتى ترى شعار ابل  يظهر على الشاشة.

بالنسبة  لايفون 7 و ايفون 7 بلس، اضغط باستمرار على زر "خفض الصوت" VOLUME DOWN BUTTON وزر الطاقة POWER BUTTON  ايضا في نفس الوقت حتى ترى شعار ابل   يظهر على الشاشة.

ثم انتظر فقط حتى يفتح الجهاز مرة اخرى.

استخدم خلفية بسيطة

يمكن استخدام خلفية بسيطة لأن ذلك يساعد على تسريع الامور في بعض الأحيان. الفكرة وراء استخدام خلفية بسيطة أو عادية هو أن استخدام خلفية بسيطة يتطلب ذاكرة أقل وموارد أقل، وبالتالي يمكن أن يساعد هذا على تسريع رسم خلفية الشاشة الرئيسية لجهاز ال iOS.

افتح "إعدادات" Settings وانتقل إلى > ورق الجدران Wallpaper > حدد خلفية بسيطة مثلا خلفية مكونة من لون واحد.

قد تبدو الشاشة الرئيسية مملة قليلا مع خلفية كهذة، (أو لا اعتمادا على ذوقك) ولكن في المقابل أيضا قد  تشعر أن الجهاز اصبح أسرع.

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

تقليل الحركة و ايقاف التأثيرات البصرية Parallax UI Effects and Reduce Motion

العديد من مستخدمى الiOS يستخدمون تأثيرات بصرية مختلفة تبدو جذابة ولكنها تتطلب المزيد من موارد النظام مما يسبب بطىء الجهاز. تعطيل تلك الخصائص بدوره يمكن أن يحسن أداء الجهاز.

افتح "الإعدادات" Settings وانتقل إلى > عام General > إمكانية الوصول Accessibility > تشغيل تقليل الحركة Reduce Motion

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

سنجد أنه في اعدادات تقليل الحركة، يوجد ايضا ما يسمى ب "تأثيرات رسالة اللعب التلقائي" Auto-Play Message Effects، قد ترغب في ايقاف خاصية كهذه لأن تلك الرسوم المتحركة في تطبيق الرسائل يمكن أيضا ان تجعل الجهاز بطيئا.

تقليل تأثيرات نظام الشفافية iOS System Transparency Effects

مما لاشك فيه ان تأثيرات الشفافية منتشرة في كل شيئ في النظام ابتداءا من مركز التحكم Control Center الى لوحات الاخطارات او الاشعارات Notifications panels، ومما لاشك فيه ايضا انها تعطيها شكل جميل جدا، ولكن ما لا نعلمه هو انها تبطئ من سرعة اداء الجهاز بصورة كبيرة، وايقاف خصائص كهذه من الممكن أن يسرع الجهاز.

افتح "الإعدادات"Settings  وانتقل إلى > عام General > إمكانية الوصول Accessibility > زيادة التباين Increase Contrast > تشغيل تقليل الشفافية Reduce Transparency

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

استخدام زيادة التباين Increase Contrast يمكن أن يجعل الأمور تبدو بسيطة قليلا، ولكن بالتأكيد ستشعر ان الجهاز اصبح اسرع.

التأكد من وجود مساحة كافية على الايفون او الايباد

وجود ما يكفي من المساحة الخالية على جهازك سيكون امر مثالي لتحقيق الأداء الأمثل للايفون أو الايباد. بشكل عام، من الجيد أن يتوفر لديك 10٪ أو أكثر من السعة التخزينية على الجهاز. فإذا كان لديك جهاز مثلا 32GB، فوجود 3 GB من المساحة الفارغة أو أكثر هو أمر سيساعد جدا في تحسين أداء الجهاز.

افتح "الإعدادات" Settings  وانتقل إلى > عام General > ثم اختر "التخزين" Storage ويطلق عليه الآن تخزين الايفون iPhone Storage او تخزين الايباد iPad Storage

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

بمجرد دخولك إلى قسم إدارة التخزين في جهازك Storage management، يمكنك اتباع التوصيات لإيجاد مساحة تخزين أو يمكنك حذف التطبيقات غير المستخدمة أو القديمة أو اتخاذ إية إجراءات أخرى ضرورية لتفريغ سعة التخزين على جهاز ايفون أو ايباد.

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

وجود مساحة اضافية على جهازك في الحقيقة أمر ضروري جدا، لأن عدم وجودها سوف يؤدي الى بطء اداء الجهاز والى عدم امكانية تحديث أية تطبيقات على الجهاز، أو حتى قد تجد تطبيق الايميل اثناء عملك عليه يغلق دون أي سابق إنذار، لذلك احرص دائما على وجود مساحة كافية على الجهاز.

اعادة ضبط اعدادات نظام الiOS

قد يؤدي إعادة ضبط إعدادات نظام الiOS إلى تسريع أداء الجهاز. كن على علم إذا قمت بإعادة ضبط إعدادات الجهاز، سوف تحتاج إلى configurartions لجميع التغييرات مرة أخرى.

افتح "الإعدادات" Settings  وانتقل إلى > عام General > إعادة الضبط Reset > إعادة ضبط كافة الإعدادات Reset All Settings

النسخ الاحتياطي واستعادة iOS

وهناك طريقة هي الأكثر شيوعاً لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها, ألا وهى النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون او ايباد علي ايتونز iTunes أو على اى كلاود iCloud، ثم استعادة iOS. قد يؤدي ذلك أحيانا إلى إصلاح مشكلات الأداء غير الواضحة، وإذا اتصلت ب أبل لتحري الخلل وإصلاحه في الجهاز، فمن المرجح أنهم سيطلبون هذا الإجراء كجزء من العملية.

يمكنك النسخ الاحتياطي ل ايتونز iTunes أو على اى كلاود iCloud، أو كليهما. ينصح بالنسخ الاحتياطي دائما قبل بدء عملية الاستعادة.

باستخدام ايتونز مع الجهاز المتصل بالكمبيوتر، ثم اختر "استعادة - Restore". أو يمكنك اختيار الاستعادة مباشرة على الجهاز نفسه وحدد إما ايتونز iTunes أو اى كلاود iCloud.

11 خطوة لتسريع iOS 11 لأجهزة ايفون وايباد

قد يحاول بعض المستخدمين أيضا إعداد الجهاز كجهاز جديد مما يعني أنه لا يوجد شيء على الجهاز عند هذه النقطة. ومن العيوب الواضحة لهذا النهج هو ان ايفون أو ايباد سوف يفقد أي بيانات أو صور أو ملاحظات أو تطبيقات أو جهات اتصال أو أي معلومات شخصية أخرى. وهذا هو السبب في أن معظم المستخدمين يختارون استعادته من نسخة احتياطية بدلا من إعداد كجديد. ومع ذلك، إذا كان الأمر لا يهمك، إختر إعداد جهاز جديد مما يجعلك في بعض الأحيان تشعر بالراحة.

إذا كان الأمر سيء بالنسبة مع وجود مشاكل كثيرة مع تحديثات iOS 11, إليك شرح كيفية الرجوع من iOS 11 إلي iOS 10.3.3.
المصدر

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً