زيادة إنتاج ايفون X من 100،000 إلى 400،000 وحدة في الأسبوع

أحمد محمود
للمرة الاولى يتأخر انتاج ايفون X نظراً للظغط الكبير فى الطلب عليه، ويبدو أن الموردين لا يزالون يكافحون من أجل زيادة انتاج ايفون X. تقرير اليوم يبرز على وجه التحديد مكونات جهاز الاستشعار ثلاثى الابعاد او متعدد المهام، ويوجد بنظام الكاميرا TrueDepth. ويأتي الخبر عن طريق محرر مستقل يدعي أن إنتاج ايفون X الجديد الآن حوالى ٤٠٠،٠٠٠ جهاز في الأسبوع.

iPhone X ايفون اكس

شحن ايفون X قد يتأخر بسبب العرض والطلب

في سبتمبر الماضى، وقبل أن يتم كشف النقاب رسميا عن جهاز ايفون X الجديد، قال كينغ مينغ إن إنتاجية ايفون X بتقنية OLED كانت أقل من ١٠٠،٠٠٠ وحدة في اليوم. وأعلنت الشركة في وقت لاحق أن الهاتف الجديد مع موعد لشحنه بعد شهرين تقريبا من الكشف عنه، وذلك بسبب مشاكل العرض.

زيادة إنتاج ايفون X من 100،000 إلى 400،000 وحدة في الأسبوع

وتشير بحوث Rosenblatt الى أن إنتاجية ايفون X قد زادت مؤخرا من 100،000 وحدة في الأسبوع إلى 400،000 وحدة في الأسبوع. وبالطبع فهذا تحسن كبير نسبياً، ولكن الأرقام المطلقة لا تزال قاتمة جدا، على افتراض أنها دقيقة.

أبل تبيع ملايين أجهزة ايفون في فترة ما قبل الطلب وحدها. ويعتقد المحللون أن الشيء نفسه سيكون صحيحا لايفون X المرتقب على الرغم من ارتفاع الأسعار. ويبدو بالتأكيد ان جزءا كبيرا من "المتشددين" المشترين لابل فى انتظار جهاز ايفون X، بدلا من الانتظار لاول مرة ايفون 8.

وتشكل أجهزة العرض النقطية،ضغطاً كبيراً يؤثر على تأخيرات الإنتاج، مثل جزء من نظام كاميرا تروديبث TrueDepth الأمامية الذى يوجه عقبة انتاجية لجهاز ايفون X. يتيح نظام الاستشعار ثلاثي الأبعاد ميزات قوية مثل مصادقة بصمة الوجه Face ID وأنيموجي، لذلك فإن تصنيف انواع الإنتاج سيكون ذو أولوية لشركة ابل.

وظل تقرير نيكي واثقا من أن ايفون X سوف يدخل الإنتاج الضخم في منتصف أكتوبر. ومع ذلك، عندما يرتفع الطلب المسبق على الهاتف في 27 تشرين الأول / أكتوبر، يتوقع تأخير الشحن والإمدادات بشدة.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً