تطوير iPhone X استمر اكثر من عامين

أحمد محمود
قضت شركة ابل أكثر من عامين في تطوير جهاز ايفون X القادم، وفقا لما ذكره رئيس قسم التصميم في الشركة جوني إيف Jony Ive في مقابلة وجيزة مع مجلة التصميم اليابانية كاسا بروتوس Casa Brutus التي نشرت يوم الثلاثاء.

iPhone X ايفون X ايفون اكس

وقد كشفت المقابلة لأول مرة من قبل موقع AppleInsider أبل إينزيدر، أن ميزات متطورة مثل نظام التعرف على الوجه الجديد Face ID وكاميرا بنظام تروديبث TrueDepth جعلت ايفون X واحد من أصعب المشاريع التي اضطلعت بها شركة ابل على مدار تاريخها.

iPhone X يمثل فصلا جديدا في التاريخ لأجهزة ايفون حسب ما قال إيف. واضاف انها صدفة رائعة عندما تقدم ابل لأول مرة جهاز OLED فى الذكرى السنوية العاشرة لايفون.

ذهب إيف لشرح أن تقنية بصمة الوجه Face ID هي تتويجا لسنوات من العمل نحو واجهة المستخدم التي لا تتطلب التفاعل البدني، قائلا ان النظام يتيح تجربة للمستخدم فريدة من نوعها مقابل بصمة الأصابع Touch ID.

وستجد في هذا الرابط كل ما تود معرفته عن تقنية بصمة الوجه Face ID مثل كيفية اعداده وكيفية استخدام تقنية حديثة كهذه على ايفون X، ليس هذا فحسب، ستجد أيضا مقارنة مفصلة بين تقنية التعرف على الوجه Face ID وبين تقنية بصمة الأصابع Touch ID وأهم استخدامات لهذه الميزة.

كيفية اعداد بصمة الوجه Face ID في ايفون X 
كل ما تريد معرفته عن بصمة الوجه Face ID في ايفون X

وقد لمح المصمم إلى أنهم يعملون بالفعل على إكمال الهيكل والشاشة المتكاملين لجهاز ايفون X، حيث سيصبح من الواضح أن تصميم الهاتف هو التصميم الافتراضي لشركة ابل في المستقبل.

تحديث: قامت شركة ابل بالفعل بفتح باب الحجز لشراء ايفون X الجديد وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني. من الجدير بالذكر أيضا أن ايفون X متوفر باللونين الفضي والرمادي ويبدأ سعره من 999$ إلى 1.149$.

تم فتح باب الطلب المسبق ل ايفون X - احجز جهازك الآن

اذا كنت مقبل على شراء جهاز ايفون جديد ومتردد بين شراء ايفون X وايفون 8 وايفون 8 بلس وايفون 7، فإليك هذه المقارنات المفصلة بين كل هذه الأجهزة.

أهم 9 اسباب تجعلك تشتري ايفون 8 بدلا من ايفون x

لا تشتري ايفون 8 وايفون X وتمسك بايفون 7 واليك اهم 7 اسباب


هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً