اطلاق جيلبريك Saïgon سايجون لأجهزة iOS 10.2.1

أحمد محمود
تم إصدار جيلبريك جديد عن طريق أداة تسمى سايغون Saïgon لأجهزة iOS 10.2.1, وعلى الرغم من أنها لا تزال لا تلبي أحدث الإصدارات من البرامج الثابتة iOS 11، فإنه يأتي أقرب مما تخيلنا. جيلببريك Saïgon هو للأجهزة 64 بت فقط. وقد انتظرنا بضعة أيام لرؤية أي تقارير في وقت مبكر عن مدي نجاح أداة سايجون.

اطلاق جيلبريك سايجون Saïgon لأجهزة iOS 10.2.1 64-bit

تحديث: تم اطلاق تحديث جديد لجيلبريك سايجون عن طريق ابراهام مصرى, لمعرفة كيفية التحديث اضغط على الرابط التالى طريقة تحديث جيلبريك سايجون Saïgon لـ iOS 10.2.1

يتضمن جلبريك سايجون ثلاثة ثغرات تم التعامل معها فى أداة واحدة. كان معروفا لبعض الوقت أن الثغرات المعروفة باسم ziVA وثغرة triple_fetch، وتجاوز حماية النواة (المستخدمة في extra_recipe and Yalu) يمكن دمجها في الجيلبريك لمختلف البرامج الدائمة لإصدار iOS 10، ولكن حتى الآن لا أحد بدا على استعداد لأداء العمل الصعب المطلوب للقيام بذلك فى جميع الاصدارات لـ iOS 10.

المطور أبراهام مصري اتخذ المهمة وتمكن من الحصول على الجيلبريك الكامل على مجموعة صغيرة من الأجهزة، لأول اصدار بيتا نشر لموقع سايجون Saïgon.

الأجهزة المتوافقة مع سايجون جيلبريك Saïgon jailbreak

في الوقت الحاضر، أداة سايجون جيلبريك تدعم عدد قليل من الأجهزة، كما هو موضح أدناه:

   ايفون 6 / ايفون 6 بلس (iOS 10.2.1)
   ايفون اس اي (iOS 10.2.1) (لم يختبر من قبل المطور ولكن أبلغ عن العمل من قبل المستخدمين)
   ايفون 6 اس (iOS 10.2.1) (لم يختبر من قبل المطور ولكن أبلغ عن العمل من قبل المستخدمين)
   ايباد اير 2 واي فاي (10.2.1) (لم يختبر)

موعد اطلاق جيلبريك Saïgon لأجهزة iOS 10.2.1 كلها

ومع ذلك، يبدو أنه لا يوجد سبب يدعو إلى عدم تفعيل جيلبريك سايجون إلى جميع أجهزة 64 بت على iOS 10.2.1, لكن بالطبع هناك حاجة إلى مزيد من العمل، لتوسيع الدعم.

اطلاق جيلبريك Saïgon لأجهزة iOS 10.3.1 و iOS 10.3.2 قريبا

ومن المثير للاهتمام، أن ثغرة triple_fetch تعمل حتى مع iOS 10.3.2، و ثغرة زيفا ziVA تعمل حتى مع iOS 10.3.2. وهذا يعني أن بعض الأجهزة يمكن أن تري جيلبريك سايجون مع اصدار iOS 10.3.1. هذا ويدعي موقع سايغون أن دعم iOS 10.3.1 قادم ل ايفون 6S في القريب العاجل.

هل جيلبريك Saïgon سهل الاستخدام؟

وتشير التقارير المبكرة إلى أن الأداة الجديدة صعبة إلى حد ما، حيث أن بعضها نجح على الفور تقريبا في حين أن آخرين يناضلون لساعات قبل أن يتمكنوا من اتمام عملية الجيلبريك. ومن المأمول أن يتم تحسين ذلك في اصدار بيتا في وقت لاحق.

وسوف نبقيكم على علم بكل تحديث لأداة سايجون، وخصوصا عندما يتم دعم المزيد من البرامج الثابتة والأجهزة، ولكن إذا كان لديك جهاز iOS 10.2.1 وترغب في تجربة الجيلبريك الآن، يمكنك الحصول على بيتا الأولى من على الموقع الرسمي. أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاطلاع على التعليمات البرمجية، يمكنك الدخول هنا على موقع جيت هب GitHub. أنا شخصيا في انتظار لمعرفة ما إذا كان الدعم سيصل إلى iOS 10.3.1.

تنويه مهم: من لا يستطيع التعامل مع هذه الاداه سايجون، سنقدم لكم فى الايام القادمة دليل شرح كامل بالصور عن كيفية عمل الجيلبريك.

هل استخدمت أدادة سايجون للجيلبريك بنجاح؟ هل من المقرر أن يتم دعم جهازك قريبا؟ اسمحوا لي أن أعرف تجاربك مع الأداة أدناه. سيكون من المثير للاهتمام الحصول على فكرة عن مدى استقراره على اجهزتكم.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً