افضل 9 نصائح لجعل Face ID يعمل بشكل افضل على ايفون X

أحمد محمود
لتبسيط هذه العملية المعقدة جداً؛ Face ID يلتقط هيكل الوجه الخاص بك كاملاً ويستخدمه لتحديد بصمتك، ومن ثم فتح ايفون X الخاص بك. كما يتعلم الطرق التي يتغير فيها وجهك مع مرور الوقت وعلى مدار اليوم. على سبيل المثال، عينيك منتفخة في الصباح، Face ID يتعلم أن بصمة الوجة لا تزال بصمتك، ولكن مع تغيير طفيف في "التعبير". نقدم اليك افضل 9 نصائح لجعل Face ID يعمل بشكل افضل على ايفون X

افضل 9 نصائح لجعل Face ID يعمل بشكل افضل على ايفون X

كيفية جعل Face ID يعمل بشكل افضل على ايفون X

إليك بعض افضل 9 طرق تمكنك من تحسين فرص عمل Face ID من أول مرة:

  1. كما قلنا مراراً وتكراراً، تجنب ارتداء النظارات الشمسية. يحتاج Face ID لرؤية عينيك للتأكد من أن الشكل مكتمل خاصة ان العين منطقة اساسية في عملية المسح لا غني عنها. ويستخدم الأشعة تحت الحمراء للقيام بذلك وبما أن بعض النظارات الشمسية تمنع تلك الموجات، قد لا تكون قادرة على العمل معها.
  2. قد تحصل على نتائج أفضل إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعداد الافتراضي ل Require Attention for Face ID، ثم  أن ايفون X يحتاج فقط لرؤية وجهك. ( قد يتعين في بعض الحالات الطبية ان تحصل علي نتائج أفضل إذا قمت بإلغاء تحديد هذه الميزة.) لتعطيلها انتقل إلى: الإعدادات > Face ID & Passcode > وقم بإلغاء تحديد طلب الانتباه ل Face ID.
  3. إذا كنت ترتدي قبعة أو وشاح تأكد من أنها لا تحجب الكثير من وجهك. إذا كان لديك وشاح على ذقنك ربما لن يتعرف عليك Face ID.
  4. وبالمثل لا نتوقع ان يعمل Face ID إذا كنت ترتدي اقنعة. (أو إذا كنت تغطي وجهك لأسباب دينية مثل النقاب).
  5. تحقق من الإضاءة - سوف يعمل Face ID بشكل أفضل عندما تبرز وجهك. يستخدم Face ID ميزة إضاءة الفيضانات لحزمة الضوء الأحمر عليك، مما يعني أنه يمكن أن يرى حتى في الظلام، ولكن في ظروف إضاءة معينة يمكن أن ينجح. على سبيل المثال، إذا كنت خارج في أشعة الشمس الساطعة قد لا يراك Face ID كما هو واضح لأنه يجد من الصعوبة التمييز بينك وبين المناطق المحيطة بك. للحصول على أفضل النتائج تأكد من أن الشمس ليست وراءك ووضع نفسك في مكان ما مع خلفية عادية.
  6. لأسباب مماثلة، لا تتحرك. يحتاج Face ID إلى هدف ثابت للعمل.
  7. تجنب عمل تعبيرات الوجه السخيفة عند استخدام Face ID. ايفون X لا يريد أن يرى تعبيرات من هذا القبيل. سيكون لديك حظا أفضل إذا كان تعبير وجهك مشابها لما كان عليه عند إعداد الأشياء. على سبيل المثال، قد يؤدي تغيير اللسان إلى تغيير طريقة ظهور الذقن على Face ID.
  8. تأكد من أن الشاشة نظيفة. إذا كان هناك بعض الغبار أو الأوساخ تعرقل كاميرا تروديبث التي تم إخفاؤها داخل منطقة "الشق" في الجزء العلوي من ايفون X، إذا لن تكون قادرة على القيام بتلك الوظيفة.
  9. ضع ايفون X الخاص بك علي طول يديك - Face ID يعمل بشكل أفضل إذا كان البعد او المسافة بين ايفون X وبين وجهك هو 25-50 سم، أو 10-20 بوصة.

إذا كنت تحاول فتح أيفون X أول شيء في الصباح، ويمكن بالكاد رفع رأسك من علي الوسادة، كل ما عليك القيام به هو وضع ايفون X الخاص بك بعيدا، ينبغي أن يتعرف عليك، حتى لو كان نصف وجهك محجوب جزئيا من قبل الوسادة.

وذلك لأن ايفون X يستخدم اسقاطاً مكوناً من 30،000 نقطة من الأشعة تحت الحمراء علي وجهك لإنشاء خريطة ثلاثية الابعاد 3D - وهذا يعمل حتى في الظلام. المشكلة عندما تكون في السرير ليست أن ايفون X الخاص بك يمكن أن لا يرى سوى نصف وجهك، انما أنه ليس بعيدا بما فيه الكفاية للقيام بعملية المسح بصورة صحيحة.

إذا كان Face ID يكافح حقا للتعرف عليك، نصيحتنا هي إعادة تعيينه فوراً. انتقل إلى إعدادات > معرف الوجه ورمز المرور والبدء من جديد.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً