كيف تعمل الكاميرا الامامية والخلفية فى ايفون X

أحمد محمود
ايفون X هو احدث انتاجات وابداعات ابل، ولديه الكثير من الميزات الجديدة، ولكن لا شيء مذهل كتكنولوجيا ترو ديبث True Depth التي تأتي مع الكاميرا، والتي بنيت للوصول للكمال وعدم الحاجه الى الكاميرات العادية المخصصة للتصوير الفوتوغرافي.

كيف تعمل الكاميرا الامامية والخلفية فى ايفون X

الكاميرات الأمامية والخلفية على جهاز ايفون X الجديد غير عادية. ولا عجب أن كثيراً من الناس يقومون بإلتقاط الصور مع ايفون أكثر من أي كاميرا أخرى.

يتوفر جهاز ايفون X في المتاجر ذات الإمدادات المحدودة ابتداء من 3 تشرين الثاني (نوفمبر - ٢٠١٧)

نبذة عن تكنولوجيا ترو ديبث True Depth في ايفون X

نبذة عن تكنولوجيا ترو ديبث True Depth في ايفون X

الكاميرا الأمامية في ايفون X تواجه تطويراً رئيسياً مع True Depth من أجل دعم التكنولوجيا المطلوبة ل Face ID.

يحتوي ايفون X على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، إضاءة الفيضانات، مستشعر القرب، جهاز استشعار الضوء المحيط، مكبر الصوت، الميكروفون، كاميرا 7MP، و نقطة العرض التي تمسح 30،000 نقطة على وجهك. تتم معالجة البيانات التي تم جمعها على رقاقة A11 بيونيك مع المحرك العصبي (الذي اختبر للتشغيل بسرعة كافية لمواكبة ماك بوك برو)

كل أجهزة الاستشعار تلك، والكاميرات، وتطوير الأجهزة يصل بنا إلى كاميرا أمامية مذهلة. تتميز هذه الكاميرا بالتقاط اللون بدقة كبيرة، وتثبيت الصورة في السيارات، ومراقبة التعرض، وأفضل جزء هو: وضع عمودي للتصوير السيلفي(صورة شخصية).

ماذا تفعل تكنولوجيا True Depth مع التصوير السيلفي

ماذا تفعل تكنولوجيا True Depth مع التصوير السيلفي

الفضل يعود للمبرمجين في التطوير الحادث في كاميرا ايفون X، فلدينا هنا كاميرا أمامية لديها عدد ميغابيكسل مماثلة لكاميرا ايفون 5S (الذي لديه 8MP). وعلى الرغم من أن 7MP قد لا تبدو كثيرة بالمقارنة مع الكاميرا الخلفية 12MP، لكن لا يجب أن ننسى تكنولوجيا ترو ديبث True Depth فى الكاميرا الخاصة بايفون X، مما يجعل الامكانيات جميلة ورائعة.

توفر لك كاميرا ترويدبث بالاقتران مع شريحة بيونيك A11 إضاءة أفضل و تركيز أكثر وضوحا، مما يساعدك في التأثير العميق الجيد مع وضع التصوير الرأسي، لذلك ستبدو صور شخصية أكثر مثل الصور الاحترافية ان وضعت على إينستاجرام الخاص بك مثلاً.

ماذا تفعل تكنولوجيا True Depth مع برامج مثل سناب شات Snaps

ماذا تفعل تكنولوجيا True Depth مع برامج مثل سناب شات Snaps

إن كاميرا تروديبث True Depth تستخدم الأشعة تحت الحمراء مع 30،000 نقطة إسقاط لاتخاذ خريطة عميقة لوجهك. وهذا يعني أنها تجمع البيانات من ثلاثة أبعاد. وهذا يعني أيضا أن مرشحات الاخفاء مثل تلك التي تستخدم في برامج مثل سناب شات اصبحت لا تمثل مشكلة. عند استخدام فلتر سنابشات لاتخاذ سيلفي مع واحدة من مرشحات الاقنعة، فإنه نوع ما يلتصق على وجهك. فإنه يتحرك عند التحرك ويتغير عند تغيير التعبير بوجهك (مثل رفع الحاجبين أو فتح فمك).

بفضل تكنولوجيا كاميرا ترويديبث True Depth، فيبدو أن الأقنعة تلتف حول وجهك، مما يعطيها نظرة أكثر واقعية.

كاميرا خلفية جديدة مزدوجة فى ايفون X مع تحسينات كثيرة

كاميرا خلفية جديدة مزدوجة فى ايفون X مع تحسينات كثيرة

الكاميرا الأمامية ليست هي الشيء الوحيد الذي حصل على تطوير في ايفون X. الكاميرا الخلفية واجهت بعض التحسينات الكبيرة أيضا.

ايفون X كاميراتين خلفيتين 12MP: واحدة ذات زاوية واسعة وهي المقربة. وكلاً من الكاميراتين رياضة لتثبيت الصورة البصرية، مما يعني صورة أكثر وضوحا، لقطات أكثر تركيزا، حتى في الإضاءة المنخفضة عندما يتحرك الجسم او الايفون (الموسيقى الحية، التصوير الفوتوغرافي).

الكاميرا بها فتحة ƒ / 2.4 على الكاميرا المقربة لتصوير لقطات أفضل. كما أن لديها معالجة بكسل متقدمة، التدرج اللوني واسع، ومعالج إشارة الصورة التي تعمل بسرعة البرق لتحسين الصور الخاصة بك تحت أي حالة إضاءة تقريبا.

الخلاصة

كاميرا ايفون 7 بلس كانت الأكثر تقدما على الهواتف الذكية في وقت مضى، لكنها تنازلت عن الصدارة مع وجود ايفون X وما هو قادر عليه. فوائد كاميرا ترويديبث True Depth وحدها تجعل من كاميرا ايفون X أفضل كاميرا لهاتف جديد من أي وقت مضى.
المصدر

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً