طريقة فتح ايفون X عن طريق بصمة الوجه Face ID

أحمد محمود
تم اطلاق ايفون X في الفترة السابقة، حيث أتى جهاز جديد متكامل كليا مع أحدث تقنيات شركة ابل، بما في ذلك التعرف على الوجه Face ID، والشحن اللاسلكي Wirless Charging، وشاشة العرض من الحافة إلى الحافة.

كيفية فتح ايفون X عن طريق بصمة الوجه Face ID

تقنية التعرف على الوجه، التي تسمى بصمة الوجه Face ID، هي بديل لتكنولوجيا بصمة الإصبع Touch ID - الماسح الضوئي لبصمات الأصابع موجودا في زر الصفحة الرئيسية Home Button الذي لم يعد موجودا بعد الآن في جهاز ايفون X الجديد. وتدعي شركة ابل أن بصمة الوجه Face ID الموجودة في جهاز ايفون X حاليا، دقيقة بشكل لا يصدق، وأن نسبة الخطأ هي 1 فقط في 1،000،000. وأن واحد فقط في هذا الرقم سوف يكون قادرا على فتح ايفون الخاص بك. على عكس بصمة الإصبع والذي نسبة الخطأ بها كانت 1 في 50000.

على أية حال، اذا كنت متردد حيال أي من أجهزة ابل الجديدة يمكنك شراؤه، نعرض عليك هذه المقارنة المفصلة بين كل من جهاز ايفون X وايفون 8 وايفون 8 بلس.


مما لا نستطيع الإختلاف عليه، هو أن خاصية بصمة الوجه Face ID في جهازك هو أمر مثير للإعجاب، وكذلك الأشياء التي يمكنك القيام بها عن طريق بصمة وجهك فقط. سوف نعرض عليك في السطور القادمة كيفية فتح شاشة القفل في ايفون X بإستخدام بصمة وجهك. اذا كنت تريد معرفة كيفية اعداد بصمة الوجه Face ID على جهازك، فيمكنك الضغط على الرابط أدناه.


وللحصول على العديد من الأجوبة حول كيفية استخدام كافة الجوانب الأخرى في ايفون X، يمكنك الضغط على الروابط أدناه.

كيفية فتح ايفون X باستخدام بصمة الوجه Face ID

بعد اعداد بصمة الوجه Face ID بطريقة صحيحة، حان الوقت لبدء استخدام وجهك لإلغاء قفل هاتفك. كل ما عليك القيام به هو:

- قم بالضغط على الزر الجانبي Side Button.
- ستظهر لك الشاشة الرئيسية وبها علامة قفل بالأعلى.

كيفية فتح هاتفك باستخدام بصمة الوجه Face ID

- قم برفع الايفون أو قم بضبطه على النحو الذي يتمكن فيه من رؤية وجهك بالكامل.
- قم بالنظر إلى الايفون الخاص بك (لأنه اذا كان وجهك أمام الجهاز ولكنك كنت لا تنظر إليه، فمن المحال أن يتعرف عليك ويقوم بفتح جهازك).
- بمجرد أن يتعرف الأيفون عليك، سوف يتحول القفل بالأعلى من الرمز المغلق إلى الرمز المفتوح ويطلب منك السحب من أسفل إلى أعلى.

كيفية فتح هاتفك باستخدام بصمة الوجه Face ID

كما ذكرنا بالأعلى، تحتاج إلى أن تكون عينيك ووجهك بالكامل بإتجاه الايفون. أحد أسباب ذلك هو أن هاتفك لن يفتح عندما يكون بجانبك على مكتبك، أو إذا كان في يدك أثناء الدردشة لشخص ما. 

ما الذي يجب عليك فعله اذا لم تفتح بصمة الوجه Face ID جهاز ايفون X؟

بصمة الوجه Face ID لا تفتح جهاز ايفون X

هذا لا ينبغي أن يحدث في كثير من الأحيان؛ ابل تؤكد لنا ذلك. ان بصمة الوجه Face ID متطورة بشكل أنها تستطيع التعرف على اللحى والنظارات والقبعات وأكثر من ذلك وتستطيع أن تعرفك في كل هذه الظروف.

ومع ذلك، إذا فشلت بصمة الوجه Face ID في إلغاء قفل الهاتف الخاص بك، فإن هذا قد يكون راجعا إلى بضعة أسباب:

- لن تعمل بصمة الوجه Face ID إذا كان عمر البطارية أقل من 10٪.
- ربما تكون قد أعدت تشغيل جهاك للتو (سيطلب منك دائما إدخال رمز المرور في المرة الأولى التي تفتح فيها الهاتف بعد إعادة الضبط).
- إذا كنت لم تفتح الايفون الخاص بك منذ 48 ساعة، سوف تحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك.
- إذا لم تكن قد استخدمت رمز مرور في آخر ستة أيام ونصف، ولم تقم بصمة الوجه Face ID بإلغاء قفل الجهاز في آخر 4 ساعات، سيطلب منك استخدام رمز مرور.
- إذا استخدمت (أو أي شخص آخر) خاصية البحث عن جهاز ايفون الخاص بي Find My iPhone  لقفل جهاز الايفون، فلن تتمكن من إلغاء قفله باستخدام بصمة الوجه Face ID.
- إذا كنت تستخدم SOS الطوارئ عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الصوت والزر الجانبي في وقت واحد لمدة ثانيتين، لن يفتح ايفون X مع بصمة الوجه Face ID (وهذا هو المفترض أن يحدث في الحقيقة لأمانك، حتى اذا تعرضت للسرقة مثلا، لا يستطيع السارق اجبارك على فتح جهازك).

هناك بعض الأسباب الأخرى التي قد تجعل بصمة الوجه Face ID لا تعمل للمرة الأولى: ربما كنت تغطي جزءا من وجهك - قد تحتاج إلى إزالة النظارات الشمسية أو القبعة والوشاح. ربما كنت تحاول فتح الهاتف مع نصف وجهك مغطى من قبل وسادة مثلا (هذا هو أول شيء نفعله جميعا عندما نستيقظ في الصباح). أو ربما ليس هناك سبب منطقي لماذا قررت بصمة الوجه Face ID عدم التعرف عليك، في كافة الأحوال اضغط على الرابط أدناه لمعرفة كيفية تحسين بصمة الوجه Face ID في التعرف على وجهك.

إذا لم تعمل بصمة الوجه Face ID، سوف يطلب منك على الفور إدخال رمز المرور الخاص بك، والتي سوف تؤكد على انك المالك فعلا للايفون. وهذا يعني أن بصمة الوجه Face ID ستكون قادرة على معرفة المزيد عن مظهرك، في المرة القادمة التي تحاول فيها فتح جهاز ايفون X. مع مرور الوقت يجب أن تحصل على عدد أقل من المحاولات الغير ناجحة في التعرف على وجهك. و بصمة الوجه Face ID يجب أن تتحسن في التعرف عليك.

إذا أدخل شخص آخر رمز المرور الخاص بك، لا ينبغي أن تنخدع بصمة الوجه Face ID في تغيير البيانات الخاصة بك في التعرف على وجهك وتبديها بالشخص الجديد. إلا إذا كان هذا الشخص شبيه بك، مثلا إذا كان لديك توأم مماثل أو شقيق مماثل المظهر هو الذي يدخل رمز المرور الخاص بك بعد فشله في فتح الايفون الخاص بك، قد يتم تحديث بيانات التعرف على الوجه حتى تبدأ بالسماح لهم بفتح الايفون X الخاص بك أيضا.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً