ابل تطلق ايفون X بلس العام المقبل 2018 بحجم 6.5 بوصة

أحمد محمود
من المتوقع أن تصدر شركة ابل ثلاثة نماذج جديدة من ايفون X  في النصف الثاني من العام المقبل 2018، وهذه النسخ سوف تضم شاشة عرض OLED قياس 6.5 بوصة قطريا و5.8 بوصة ونموذج 6.1 بوصة مع شاشة TFT-LCD.

ومن المفترض أن طراز ايفون X بلس الجديد سيكون له نفس أبعاد هواتف ايفون بلس الموجودة حاليا مثل ايفون 8 بلس مع إضافة شاشة OLED من الحافة إلى الحافة. من المتوقع أيضا أن يكون لدى نموذج ايفون X الجديد ميزات مثل كاميرا TrueDepth ولكن بسعر أرخص.

هذا هو أحدث تقرير حول خطط شركة ابل المستقبلية لعام 2018 للمحلل كجي للأوراق المالية مينغ تشي كو،  مينغ تشي كو قال في هذا التقرير أن كلاً من نماذج ايفون X الجديدة ذات الشاشات OLED و TFT-LCD سوف تستخدم نظام الكاميرا TrueDepth الذي ظهرت لأول مرة في ايفون X.

We believe the major hardware difference in the two new OLED models is size, in a bid to satisfy various needs of the high-end market. The new TFT-LCD model will differ significantly from the OLED models in hardware and design specifications.
For instance, the pixel density will be lower.
The primary selling points of the TFT-LCD model may be the innovative user experience of an integrated full-screen design and 3D sensing with a lower price tag (we expect it will likely be US$649-749).
نحن نعتقد أن الفرق بين الأجهزة الرئيسية الجديدة ذات الشاشات OLED هو الحجم، في محاولة لتلبية الاحتياجات المختلفة للسوق الراقية. أما نموذج TFT-LCD الجديد سوف يختلف بشكل كبير عن نماذج OLED في مواصفات الأجهزة والتصميم.
على سبيل المثال، ستكون كثافة البكسل أقل. قد تكون أهم مميزات ونقاط بيع نموذج TFT-LCD هي تجربة المستخدم المبتكرة من تصميم متكامل على كامل الشاشة وخاصية استشعار 3D  مع انخفاض أسعاره (نحن نتوقع أنه من المرجح أن يكون ما بين 649-749 $).

للأسف هذا التقرير لم يذكر أي سعر للنموذجين OLED الجديدة، ولكن كما نعلم فإن سعر ايفون X الحالي 999$. وتوقع أيضا أنه سيتم اطلاق النماذج الثلاثة في النصف الثاني من عام 2018 بدون أي تأخير وذلك لأن خط توريد ايفون X الحالي بالتأكيد تعَّلم الكثير أثناء توريد الدفعات الحالية من ايفون X.

مع تحديث الشاشة ذات 5.8 بوصة في ايفون X الحالي النموذجي وجعلها 6.5 بوصة في ايفون X بلس الجديد، تستمر شركة ابل في استهداف السوق الراقية في حين سيتم استهداف الطبقة الأقل  بنموذج TFT-LCD ذو 6.1 بوصة.

الصورة للفنان Martin Hajek

وبفضل هذه الهواتف الجديدة القادمة في العام المقبل، يتوقع مينغ تشي كو أن شركة ابل سوف ترى "دورة فائقة" من المبيعات نتيجة التكنولوجيات الجديدة التي أدخلت في نماذج الايفون الجديدة.

ويتوقع المحلل حوالي 120 مليون إجمالي شحنات ايفون في النصف الثاني من العام المقبل.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً