كيفية اعداد ايفون X بطريقة صحيحة

أحمد محمود
ايفون X الجديد يختلف جذريا عن اي ايفون سابق، ولكن الإعداد لم يتغير كثيرا على الإطلاق. وستظهر أكبر الاختلافات إذا كنت تعمل بنظام التشغيل iOS 11 على جهاز ايفون الحالي، لأنك ستتمكن من الاستفادة من الإعداد التلقائي. وبالطبع اعداد بصمة الوجة Face ID، والتي تم استخدامها بدلاً من بصمة الاصابع Touch ID، لذلك سيكون لديك فقط اعدادات حفظ وجهك، بدلا من اعداد عدة بصمات للاصابع.
كيفية اعداد ايفون X بطريقة صحيحة

بخلاف ذلك، قد تجد نفسك على أرض مألوفة. لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية اعداد ايفون X بطريقة صحيحة.

كيف استعيد نسخة احتياطية من ايفون قديم

كيف استعيد نسخة احتياطية من ايفون قديم

علي الأرجح أنك ستستعيد بياناتك علي جهاز ايفون X الجديد من نسخة احتياطية قديمة من جهاز ايفون. إذا كان هذا هو الحال، عليك فقط أن تفعل شيئين مهمين:
  • تأكد من أن لديك نسخة احتياطية محدثة.
  • استخدم ميزة الإعداد التلقائي الجديدة من ابل لبدء الخطوات الأولى.
رقم 1. عليك التوجه إلى إعدادات اي كلاود iCloud على ايفون الخاص بك، والتحقق من أن هناك نسخ احتياطية. إن لم يكن، فقط عليك القيام بها يدوياً. انتقل إلى الإعدادات > اسمك > اي كلاود > "اي كلاود النسخ الاحتياطي" ثم اضغط علي "نسخ احتياطي الان". انتظر حتى يتم النسخ.

اقرأ ايضاً: كيفية نقل البيانات من جهاز ايفون قديم إلى جهاز ايفون جديد

كيفية الاعداد التلقائي لايفون X و ايفون 8

رقم 2. يعمل هذا الاعداد إذا كان كلاً من الأجهزة الخاصة بك تعمل بنظام التشغيل iOS 11 فقط. يتيح لك الاعداد التلقائي النسخ عبر إعداد Apple ID وإعدادات واي-فاي المنزلية من جهاز آخر، فقط من خلال جعلهما بالقرب من بعضهما معاً.

إذا كان جهاز ايفون القديم (أو ايباد) يعمل بنظام التشغيل iOS 11 بالفعل، فيمكنك وضعهما بجوار بعضهما البعض، واتباع الخطوات، وتجنب الاضطرار إلى كتابة كلمة مرور ابل اي دي Apple ID و الواي-فاي. وهذا يجعل الإعداد الأولي أكثر سلاسة.

كيفية اعداد جهاز ايفون X جديد من الصفر

يفترض بالدليل أدناه أنك تقوم بإعداد ايفون X جديد من الصفر. إذا كنت لا تريد أن تفعل ذلك، عليك التأكد اولا من وجود نسخة احتياطية خاصة بك من ايفون سابق عن طريق النسخ في ايتونز iTunes. وحتى في حالة استعادة نسخة احتياطية من ايتونز إلى جهاز ايفون X الجديد، فإنك ستظل ترغب في العمل من خلال هذه القائمة للتأكد من أنك تحصل على أقصى استفادة من جهازك.

خطوات اعداد جهاز ايفون X جديد: الأساسيات

خطوات اعداد جهاز ايفون X جديد

إعادة تحميل التطبيقات التي تحتاج إليها فقط - هذا امر مهم لا بد منه. لدينا جميعاً الكثير من التطبيقات على أجهزة ايفون الخاصة بنا، ولكن لا نستخدمها. هذا هو السبب الكبير الذي نقوم بسببه بتنظيف قائمة التطبيقات لدينا. للبدأ، انقر على تطبيق أب ستور AppStore وتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في ابل (مرر سريعا لأسفل إلى أسفل علامة التبويب). فقط ادخل الي تحميل التطبيقات التي كنت قد استخدمتها في الأشهر الستة الماضية. أو، كن جريئا: مجرد تحميل الاشياء التي تستخدمها يومياً. نحن على استعداد للمراهنة أنها سوف تكون قليلة جدا.

تشغيل النسبة المئوية للبطارية - ليس لديك هذا الخيار للأسف على ايفون X بسبب النتوء العلوي من الشاشه. ستحتاج إلى التحقق من مركز التحكم باستخدام إيماءة ايفون X الجديدة للتحقق من نسبة البطارية. ومع ذلك، لا يزال هذا غيض من فيض ينطبق على كل ايفون آخر، لذلك نتركه في دليل الإعداد.

اقرأ ايضاً: كيفية عرض مؤشر نسبة البطارية Battery percentage في ايفون X

لا شيء أفضل من رؤية مقدار البطارية علي الشاشه. لذا انتقل إلى إعدادات وانقر فوق البطارية. تبديل نسبة البطارية إلى تفعيل، وأبدا رؤية مقدار البطارية المتبقي.

إعداد خاصية عدم الإزعاج

إعداد خاصية عدم الإزعاج - إذا كنت مثل بقيتنا، وكنت تحصل باستمرار على إشعارات، رسائل، وأنواع أخرى على ايفون الخاص بك. إعداد خاصية عدم الإزعاج صنعت لهذا الغرض، في اعدادات (انها في القسم الثاني أسفل الصفحة تحت الإخطارات ومركز التحكم). ستحتاج إلى جدولة ذلك في الأوقات التي تحتاج فيها إلى عدم الإزعاج. قم بتبديل "جدولة" إلى تفعيل، ثم قم بتعيين الأوقات التي تريد الاحتفاظ بها بدون اشعارات. حاول من 10:00 حتي 07:00، إذا كنت تستطيع. السماح لبعض الأشياء من خلال نفس الاعداد إذا كان هناك حالة طوارئ: تمكين السماح للمكالمات من المفضلة لديك، و تبديل المكالمات المتكررة إلى تشغيل.

اقرأ ايضاً: خدمة عدم الإزعاج أثناء القيادة وطريقة تفعيلها في iOS 11

اعداد النغمات الخاصة بك كنغمات قديمة - تعيين نغمة الرنين إلى نغمة قديمة لن تكون موجودة مع اي احد اخر في هذه الأيام: إكسيليفون Xylophone. اضغط على إعدادات، ثم اضغط على الأصوات. انتقل إلى أسفل القائمة الي النغمات الكلاسيكية. عليك أن تذهب إلى قائمة التي بها جميع الأصوات من الايفون الأصلي Original iPhone، بما في ذلك نغمة إكسيليفون Xylophone، والتي تبدو مثل شيء من القانون والنظام. لا يوجد شيء أكثر تميزا من هذه النغمات، وبما أنه لا أحد آخر يستخدم هذه النغمة القديمة بعد الآن، عليك أن تعرف ساعتها ان النغمة تخص جهازك عند سماعها فوراً.

تغيير اسم ايفون الخاص بك

تغيير اسم ايفون الخاص بك - عندما تستخدم خدمات متصلة مثل خدمة البحث عن ايفون Find my iPhone، وكان لديك العديد من الأجهزة، وترغب في تغيير الاسم إلى اسم ايفون جديد خاص بك حتى تتمكن من معرفة أي واحد للبحث عنه. انقر على الإعدادات ← ثم عام. انقر فوق حول About، ثم اضغط على الاسم، والذي عادة ما يكون مكتوب افتراضياً. اكتب ايفون 8 (أو ايفون 8 بلس مثلاً إذا كان هذا هو اختيارك) للتأكد من أنك تعرف الجهاز الذي تستهدفه عبر الشبكة.

طريقة اعداد Face ID

طريقة اعداد Face ID

بصمة الوجه Face ID هي أسهل بكثير من استخدام بصمة الاصابع Touch ID، وأسهل أيضا في إعدادها. بدلا من الحاجة لتدريب ايفون الخاص بك مع بصمات أصابعك، واحدا تلو الآخر، بمجرد إلقاء نظرة على الكاميرا و ... هذا تقريبا كل ما تحتاجه لإعداد بصمة الوجه Face ID على ايفون X الخاص بك، قم بما يلي عند المطالبة أثناء الإعداد الأولي. إذا كنت تريد البدء من جديد باستخدام هاتف قمت بإعداده من قبل، فانتقل إلى الإعدادات ← Face ID & Passcode، وانقر على كلمة المرور للبدء.

اقرأ ايضاً:
كيفية فتح ايفون X عن طريق بصمة الوجه Face ID
افضل طريقة لفتح ايفون X بعد محاولة فاشلة في التعرف عليك
كيفية استخدام بصمة الوجه Face ID لشراء تطبيقات في ايفون X
افضل 9 نصائح لجعل Face ID يعمل بشكل افضل على ايفون X

إعداد بصمة الوجه Face ID مثل المعايرة في البوصلة، ايفون X الخاص بك يجعلك تفعل هذا عند استخدام التطبيق، فقط  يمكنك لف رأسك للاعداد الصحيح. ستحتاج إلى إجراء مسحين، ومن ثم سيكون جهاز إفون X رسم ثلاثي الأبعاد لشكل وجهك، ولا يمكن الوصول إليه لأي سبب، لحفظ بياناتك بأمان.

الآن، لا يزال في الإعدادات ← Face ID & Passcode، يمكنك اختيار الميزات التي سيتم استخدامها مع Face ID، تماما كما كنت تفعل مع بصمة الاصابع Touch ID.

طريقة اعداد البريد الإلكتروني

طريقة اعداد البريد الإلكتروني

إضافة حسابات البريد الإلكتروني - سواء كنت تستخدم بريد أو صندوق بريد جوجل أو أي شيء مثل سبارو، فستحتاج إلى إضافة حسابات بريدك الإلكتروني على الفور. بالنسبة لتطبيق بريد ابل، انقر على الإعدادات ← الحسابات وكلمات المرور، ثم انقر على إضافة حساب، واختر البريد الإلكتروني (لا يزال بعض الأشخاص يستخدمون إكسهانج)، واتبع الخطوات لإدخال كل المعلومات المطلوبة.

مشاهدة المزيد من المعاينة - يتيح لك البريد مشاهدة محتوى الرسالة بدون فتحه. قد نرى كذلك أكبر قدر ممكن، أليس كذلك؟ انقر على الإعدادات ← البريد، وانقر على زر معاينة Preview. غير الإعدادات إلى خمسة أسطر واحصل على مزيد من المعلومات من رسائل البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى النقر عليها وفتحها.

 تعيين الحساب الافتراضي الخاص بك

تعيين الحساب الافتراضي الخاص بك - لسبب ما، إعدادات البريد في نظام التشغيل iOS لدينا يكون فيه الحساب الافتراضي على حساب لا يستخدم أبدا، مثل ايكلاود iCloud. انقر على الإعدادات ← الحسابات وكلمات المرور ← اسم حساب البريد، ثم انقر على الحساب ← البريد الإلكتروني. وبمجرد الانتهاء من الوصول إلى هذا الإعداد، يمكنك النقر على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وهذا هو ما سيتم استخدامه في الرسائل الجديدة. إذا كان هناك عنوان واحد فقط هنا، فأنت على ما يرام. هذا مكان لإضافة أي عناوين بريد إلكتروني أخرى مرتبطة بحساب البريد الخاص بك.

إضافة توقيع HTML - توقيع البريد الإلكتروني الجميل يمكن أن يجعلك تبدو كأنك محترف، لذلك تأكد من إضافة توقيع Html إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. إذا كنت قد حصلت بالفعل على واحد على سطح المكتب، قم بنسخ ولصق التعليمات البرمجية في البريد الإلكتروني وارسله إلى نفسك. ثم يمكنك نسخه ولصقه في تطبيق البريد (أو أي بريد إلكتروني تفضله، إذا كان يدعم ذلك). يمكن أن تكون اضافة التوقيع بسيطة مثل علامات تنسيق النص أو معقدة مثل إضافة شعار من خادم الويب.

طريقة اعداد التقويم، ايكلاود، الرسائل

طريقة اعداد التقويم، ايكلاود، الرسائل

تعيين أوقات التنبيه الافتراضية في التقويم - التقاويم تستخدم لتنبيهك إلى الأحداث الهامة، ولكنها ليست دائما تعد في وقت مناسب أو مفيد. عين التوقيت الافتراضي على ثلاثة أنواع من الأحداث: أعياد الميلاد والأحداث العادية والأحداث على مدار اليوم حتى تحصل على تذكيرات مفيدة فعلا. انقر على الإعدادات ← التقاويم. اضغط على وقت التنبيه الافتراضي، وقم بتعيين عيد ميلادك قبله بيوم واحد، والأحداث الخاصة بك إلى 15 دقيقة قبلها (أو الوقت الذي يجعل التذكير أكثر منطقية بالنسبة لك)، وجميع الأحداث يوم في يوم الحدث (09:00)، بحيث ان لا يتم تفويت أي حدث مرة أخرى.

عمل التطبيق في الخلفية - عليك أن تكون قادرا علي اختيار اي التطبيقات التي تريدها أن تعمل في الخلفية، لذلك نلقي نظرة على القائمة في إعدادات ← عام ← Background App Refresh. تبديل  إلى تفعيل ON، ثم تبديل الي عدم تفعيل Off لجميع التطبيقات التي لا تحتاج لها حقا للعمل في الخلفية. عندما تكون في شك، قم بالتبديل إلى Off.

عمل التطبيق في الخلفية

ايكلاود هو كل شيء - ليس هناك شك في عقولنا أن ايكلاود هو أفضل شيء لحفظ كل بياناتك احتياطيا وآمنة. انقر على الإعدادات ← ايكلاود، وتأكد من تسجيل الدخول باستخدام معرف ابل. يمكنك إدارة التخزين الخاص بك هنا، ولكن تأكد من تمكين كل ما تحتاجه على الفور.

الحصول على رسائل نصية في كل مكان - يمكنك تمكين جهاز ماك أو إيباد من الحصول على الرسائل النصية من جهاز ايفون، شريطة أن تقوم بإعداد iMessage عليها (إعدادات، رسائل، تبديل iMessage إلى أون On على أي جهاز iOS، تفضيلات الرسائل على ماك الخاص بك). تأكد من أن جهازك الآخر قريب عند النقر على الإعدادات على جهاز ايفون، ثم انقر على الرسائل، ثم انقر على إعادة توجيه الرسائل النصية. ستظهر أية أجهزة متوفرة في القائمة. قم بتبديل ماك أو ايباد إلى أون On، ثم تحقق من الجهاز المستهدف لرمز. أدخل هذا الرمز في جهاز ايفون الخاص بك، والآن كل الأجهزة الخاصة بك سوف تحصل ليس فقط علي iMessage، ولكن أيضا رسائل نصية من تلك التي لا تستخدم iMessage.

طريقة حماية معلوماتي الخاصة على الويب

طريقة حماية معلوماتي الخاصة على الويب

إعداد سفاري - تصفح الويب به كثيرا من النماذج لملء اسمك وعنوانك وبريدك الإلكتروني وبطاقات الائتمان، وقد يستغرق الكثير من وقتك. تأكد من الانتقال إلى الإعدادات ← سفاري ← المليء التلقائي لإعداد متصفح الجوال بالطريقة الصحيحة: تبديل استخدام معلومات الاتصال إلى أون On، ثم انقر على "معلوماتي" لاختيار جهة الاتصال التي تريد استخدامها عندما تواجه أي حقول في النموذج في سفاري. تبديل الأسماء وكلمات المرور إلى أون On، كذلك، حتى تتمكن من حفظ ذلك عبر الزيارات إلى نفس الموقع، قم بتبديل بطاقات الائتمان إلى أون On، وكذلك، حتى تتمكن من التسوق مع عدم التخلي عن الامن وحفظ معلوماتك؛ فقط تأكد من استخدام فقط المواقع المشفرة. ProTip: يمكنك إضافة أي بطاقات ائتمان اخري خاصة بك في الجزء الخاص ببطاقات الائتمان. يمكنك إضافة بطاقات جديدة هناك، أو حذف تلك التي لم تعد تعمل أو أن كنت لا تريد استخدامها عبر سفاري مرة اخري.

يتمتع التحديث الجديد من سفارى Sfari بحماية من نوع خاص, فالمواقع تتبع المستخدم باستخدام الكوكيز ووضع اعلانات واشياء اخرى, لكن مع سفارى تمتع بخصوصية تامة.
المصدر

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً