ما الجديد في iOS 12 وiOS 13؟

من المعروف ان نظام التشغيل iOS 12 يبعد عن اطلاقه الرسمي بضعة اشهر في حدث WWDC لعام 2018 ونظام التشغيل iOS 13 يبعد عن اطلاقه الرسمي ما لا يقل عن سنة من الآن. حاليا وبفضل العديد من التسريبات منذ بداية هذا العام، أصبح لدينا فكرة مبدأية عن ما تنوي ابل فعله في كل من نظامي التشغيل iOS 12 وiOS 13.

ما الجديد في iOS 12 وiOS 13؟

اطلقت شركة ابل بصورة داخلية على نظام التشغيل iOS 12 اسم "Peace"، مؤكدة أنها تقوم بإتباع استرتيجية جديدة في هذا النظام المنتظر وهو أنه سيأتي محتويا كافة الخصائص والمميزات التي طالب بها مستخدمي اجهزة ابل.

تقوم شركة ابل بفعل ذلك للتأكيد على أن نظام التشغيل iOS 12 سيكون من اكثر الأنظمة استقرارا وسيكون نظاما مضمونا خاليا من المشاكل على عكس الأنظمة الحالية التي تحتوي على العديد من المشاكل التي تحاول ابل اصلاحها بعد ظهورها بالفعل للمستخدم. بالتأكيد كلنا نأمل أن يكون هذا الكلام صحيحا ولكن دعونا نعرض عليكم أهم خصائص كل من نظامي التشغيل iOS 12 وiOS 13. 

اهم خصائص iOS 12


أهم خاصية هي أنه أصبح هناك توحيدا بين نظام iOS 12 وبين macOS. والذي أطلق عليه "Marzipan"، هذا المشروع يسمح للمطورين كتابة تطبيق واحد الذي من شأنه أن يعمل على كل من الايفون، الايباد، والماك macOS. وهذا سيضمن أن جودة التطبيق عبر الثلاثة أجهزة وعبر نظامي التشغيل ستكون واحدة.

اطار ARKit مطور.

تحسين وظائف الأباء Parental Controls مما يسمح لهم بتحديد استخدام اطفالهم لأجهزة ابل حسب الرغبة.

تحسين تطبيق الصحة Health App.

تطبيق بورصة جديد Stoch App.

انيموجي جديدة لمستخدمي جهاز ايفون X. واذا كنت لا تعرف طريقة انشاء واستخدام الانيموجي في جهاز ايفون X، 
اضغط على هذا الرابط: طريقة استخدام انيموجي في ايفون X.

مكالمات فيديو متعددة الأطراف FaceTime.

دعم بصمة الوجه Face ID على الايباد، واذا كنت لا تعرف طريقة اعداد بصمة الوجه على جهازك، اضغط هنا.

دعم الانيموجي في مكالمات الفيديو FaceTime.

سيري Siri في بحث الويب.

تحسين خاصية عدم الازعاج Do Not Disturb مع خصائص تحكم اكثر.

أداء النظام بشكل عام أصبح أكثر استقرارا.

اهم خصائص iOS 13

استراتيجية أبل الجديدة لتأخير الميزات التي ليست جاهزة بحلول عام يعني أن الخصائص التي تم تسريبها لنظام iOS 13 والتي سوف تقرأ عنها في السطور القادمة كانت من البداية مقصودة لأن تكون في نظام التشغيل iOS 12. إما بسبب قيود الموارد أو بسبب عدم كونها جاهزة في الوقت المناسب، قررت أبل تأخيرها لمدة عام. 

الشاشة الرئيسية Home Screen تم تصميمها من البداية بتصميم مختلف لكل من الايفون ولايباد. هذا كان من المفترض أن يكون جزءا من نظام التشغيل iOS 12 ولكن تم تأخيره بعد أن قررت الشركة أن تركز على أداء واستقرار النظام أكثر لنظام التشغيل iOS 12.

تشغيل أكثر من نافذة داخل التطبيق الواحد على الايباد، وهذا الأمر يشبه تشغيل أكثر من نافذة على متصفح الويب.

خصائص جديدة لقلم ابل Apple Pencil.

امكانية عمل الاشعارات Notifications بصورة صامتة في تطبيق الايميل.

تجديد تطبيق الصور Photos app.

علينا أن ننوه أن كل هذه الخصائص هي مجرد تسريبات استطعنا الوصول اليها ليس أكثر ومن الممكن أن تتغير وبالأخص أن نظام تشغيل كiOS 13 مازال يبعد عن اصداره الرسمي قرابة العام والنصف.

هذه الموضيع قد تهمك أيضاًً